رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

الأهلى يواجه الدحيل فى رحلة البحث عن إنجاز تاريخى بمونديال الأندية

الخميس 04/فبراير/2021 - 09:44 ص
الاهلى يواجه الدحيل
الاهلى يواجه الدحيل فى مونديال الأندية
محمد الدكر
طباعة
يلتقي الفريق الأول بالنادي الأهلي مع الدحيل القطري  في السابعة والنصف مساء اليوم في افتتاح مشواره في بطولة كأس العالم للأندية على استاد المدينة التعليمية بالريان وسط حضور 15 ألف مشجع من الفريقين بناء علي قرار اللجنة المنظمة .

 الأهلي يمتلك خبرات أكبر من الدحيل،  فالفريق صاحب الـ9 ألقاب إفريقية يشارك للمرة السادسة في  البطولة، كما أن بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، هو المدرب الوحيد في البطولة الذي شارك بها من قبل حين قاد صن داونز للمشاركة في المونديال بعد الفوز علي الزمالك 2016، بينما يشارك بطل قطر للمرة الأولي.

موسيمانى أكد أهمية مباراة الدحيل  مشيرا إلى أنه  فريق قوي يمتلك  العديد من العناصر المميزة وتحديدًا في الهجوم والوسط.

وأضاف موسيماني أنه درس فريق الدحيل بشكل جيد وعقد العديد من الجلسات التحضيرية مع لاعبيه من أجل الاستعداد للمباراة التي توقع أن تكون قوية للغاية.

وأوضح أنه سعيد بالدعم الذي يلقاه من جماهير الأهلي التي يعتبرها اللاعب رقم 12 في الفريق، في الوقت الذي شدد فيه على أن التركيز موجه فقط للحديث عن مباراة الدحيل، مؤكدا أنه خصم قوي جدا وعنيد، ومن ثم فإن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق.

وشدد على أن الأهلي يمثل أفريقيا بأكملها خلال البطولة وليس الكرة المصرية فقط، وهو يمتلك لاعبين على أعلى مستوى ولديهم طموحات كبيرة لتحقيقها في هذه البطولة.

من جانبه أكد الفرنسي صبري لموشي، مدرب الدحيل، أن الأمر سيكون صعبا علي فريقه في مواجهة بطل أفريقيا.

وعن حظوظه في تخطي الأهلي  أكد أن فريقه  يملك الفرصة، لكن لا يمكنني أن أحدد النسب، ثمة حقيقة هي أن فرصهم في الفوز أكثر من فرصنا، 

واختتم لموشي قائلا " أتابع الأهلي منذ فترة طبعا التعثر الأخير في الدوري لا يمكن أن يكون مقياسًا فثمة ظروف مر بها الفريق على مستوى الغيابات والإصابات، لكنهم جاءوا  إلى هنا بصفوف مكتملة، هم يعرفون كيف كان مشوار بلوغ منافسة بحجم مونديال الأندية صعبا.
ads