رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مانويل نوير: نطمح لحصد اللقب السادس.. ومهمة بايرن ميونيخ أمام الأهلي لن تكون سهلة

مانويل نوير
مانويل نوير

أكد مانويل نوير، حارس مرمى فريق بايرن ميونيخ الألماني، تطلعه للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2020، والتي ستحتضنها قطر، خلال الشهر الحالي، متمنيًا أن يحرز مع فريقه اللقب السادس.

فبعد سبع سنوات من الغياب، يعود بايرن ميونيخ، للظهور في مونديال الأندية، بعد آخر ظهور له في نسخة عام 2013، التي أقيمت بالمغرب.

وقدم بايرن ميونيخ، موسمًا رائعًا للغاية، خلال العام الماضي، بإحرازه خمسة ألقاب، هي الدوري الألماني (بوندسليجا)، وكأس ألمانيا، وكأس السوبر الألماني، إلى جانب لقبي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

وقال نوير، في حوار أجراه معه الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم: "أتطلع حقًا للمشاركة في كأس العالم للأندية، لأننا كنا قادرين على الاستمتاع بها في ذلك الوقت وفزنا بها. كان ذلك قبل الكريسماس بقليل وكانت طريقة رائعة لإنهاء العام. الآن لدينا الفرصة للعب مباراتين في قطر. نريد حقًا الفوز باللقب السادس".

وعن ذكرياته مع بايرن ميونيخ، في مونديال الأندية عام 2013، قال نوير: "لديّ  ذكريات إيجابية للغاية لأننا فزنا باللقب. لم تكن مباراة سهلة. كان علينا أن نفعل الكثير للفوز بالمباريات، خاصة في المباراة النهائية. كان الارتياح بعد ذلك عظيمًا. لقد استمتعنا كثيرا بعد المباراة".

وعن تتويج الفريق البافاري بلقب دوري أبطال أوروبا، قال نوير: "كان حلما. كنا قادرين على تجربة لحظات رائعة معًا كفريق وكناد في لشبونة. كان وضعًا مختلفًا بسبب كورونا، لذلك كان شيئًا مميزًا. لقد اقتربنا من بعضنا البعض كفريق واحد. لقد كان شعورًا رائعًا أيضًا بالنسبة للاعبين الذين كانوا هناك على ملعب ويمبلي بلندن والذين تغلبوا على دورتموند. لقد كان حلما يمكننا أن نكرره".

وأشار نوير، إلى أن البايرن يطمح لإضافة لقب سادس تاريخي لفريقه، حيث قال: "هذا بالطبع دافع إضافي. نتطلع إلى كأس العالم للأندية. لدينا هدف واضح ونريد تشكيله بشكل إيجابي.

وعن تتويجه بلقب أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2020، قال نوير: " بالنسبة لي شخصيًا ، إنه شيء مميز جدًا ، خاصة في عمري 34 عامًا. إنها ليست طبيعية. بشكل عام ، بصفتك حارس مرمى، فأنت تعتمد على زملائك في الفريق والفريق التدريبي لضمان أننا نلعب بشكل جيد ونجاح معًا. لهذا السبب أنا ممتن جدًا لزملائي في الفريق لكونهم سببًا بأن أصبح أفضل حارس مرمى في العالم".

وعن المواجهة المرتقبة، التي ستجمع بايرن ميونيخ، بأحد فريقي الأهلي أو الدحيل، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، قال نوير: " لا يزال تركيزنا حاليًا على الدوري الألماني. لكننا سنستعد لها في الوقت المناسب. الأهلي معروف. هو الفريق الفائز بدوري أبطال إفريقيا، لذلك لن تكون مهمة سهلة. كان هذا هو الحال بالفعل في عام 2013. ليس من السهل اللعب ضد أشخاص لا تعرفهم حقًا".