رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لليوم الثالث على التوالي.. الكشف عن تفاصيل جديدة حول عقد ليونيل ميسي مع برشلونة

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

 

لليوم الثالث على التوالي، تواصل صحيفة «الموندو» الإسبانية الكشف عن المزيد من تفاصيل عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، والذي تم تسريبه خلال الأيام الماضية.

 

وقامت الصحيفة الإسبانية بتسريب تفاصيل عقد ليونيل ميسي الأخير مع برشلونة، والذي بدأ في موسم 2017-2018، لمدة 4 مواسم، والذي يستمر العمل به حتى 2021، ووصفته بـ"العقد الفرعوني"، حيث يصل إجمالي ما يتقاضاه اللاعب مع النادي حوالي 555 مليون يورو (وتحديدًا مبلغ 555.237.619 يورو)، أي متخطيًا نصف مليار يورو.

 

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن راتب ليونيل ميسي السنوي مع برشلونة يصل إلى 138 مليون يورو متضمنًا المتغيرات، ليصبح الرياضي الأغلى في التاريخ.

 

وكشفت صحيفة "الموندو" في تقريرها، اليوم الثلاثاء، عن بنود جديدة في عقد ميسي، إذ طلب النادي من اللاعب مقابل توقيع أكبر عقد في تاريخ الرياضة، "الاندماج في المجتمع والثقافة الكتالونية".

 

1- الاندماج في المجتمع الكتالوني

وأوضحت الصحيفة، أنه في مواد الفقرة الأولى (1.2.7) من العقد الذي وقعه الطرفان في نوفمبر 2017، يطلب النادي برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو حينها من ميسي "تقديم الحد الأقصى من الجهود بشأن الاندماج في المجتمع الكتالوني".

 

وأكدت الصحيفة الإسبانية، أن إدارة برشلونة وضعت كل الوسائل الممكنة أمام ليونيل ميسي لتحقيق الاندماج في المجتمع.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الشرط يسير على نفس نهج ميسي حول "تبني السلوك الشخصي الملائم ووتيرة الحياة"، ولكنه اشترط في المقابل أن يصبح متاحًا مجانًا للرحيل في حال استقلال كتالونيا.

 



2- عدم إدراج مباريات كأس كتالونيا

كما أفادت "الموندو" أنه لم يتم إدراج مباريات كأس كتالونيا كمباريات رسمية، لذلك لم يتم احتسابها، وذلك في بعض من أكثر البنود اللافتة من عقد ميسي.

 

3- منع ميسي من بعض الأنشطة

ومن ضمن الشروط أيضًا في العقد، منع ميسي من الألعاب المائية الخطرة وركوب الدراجات النارية والمراهنات، وكذلك اللعب في أي مركز يختاره المدرب، فضلًا عن بند يتعلق بتعاطي المنشطات.

 

ونوّهت الصحيفة أن عقد ميسي يُعد ضمن أحد أسباب المشكلات المالية التي يواجهها نادي برشلونة في الفترة الماضية، والتي تفاقمت؛ بسبب تداعيات أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، إذ أظهرت آخر أرقام لبرشلونة تزايد صافي ديون النادي بواقع الضعف، لتصل إلى 488 مليون يورو.

 

يأتي ذلك بعدما صرّح كارليس توسكيتس، الرئيس المؤقت لنادي برشلونة، مؤخرًا إن النادي اضطر لتأخير دفع مستحقات اللاعبين؛ بسبب الأزمة الاقتصادية والمالية التي يواجهها الفريق.

 

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للنجم الأرجنتيني، صاحب الـ33 عامًا، رفقة برشلونة في صيف 2021 المقبل، في ظل محاولات إقناعه بتجديد عقده خلال الفترة المقبلة.

 

جدير بالذكر أن برشلونة يتواجد حاليًا في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 40 نقطة، متفوقًا على غريمه ريال مدريد صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف فقط، بينما يتصدر أتلتيكو مدريد الترتيب برصيد 50 نقطة.