رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير إسباني: ليونيل ميسي في برشلونة استثمار وليس لاعبًا فقط

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

لا يزال الحديث مستمرًا عن تسريب عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسباني، خلال الأيام الماضية.

 

وكانت صحيفة «الموندو» الإسبانية، قد قامت بتسريب تفاصيل عقد ميسي مع إدارة برشلونة، والذي بدأ في موسم 2017-2018، لمدة 4 مواسم، ووصفته بـ"العقد الفرعوني"، حيث يصل إجمالي ما يتقاضاه اللاعب مع النادي حوالي 555 مليون يورو، أي متخطيًا نصف مليار يورو.

 

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن راتب ليونيل ميسي السنوي مع برشلونة يصل إلى 138 مليون يورو متضمنًا المتغيرات، ليصبح الرياضي الأغلى في التاريخ.

 

من جانبها أكدت صحيفة «سبورت» الإسبانية، أن قيمة ليونيل ميسي وما قدمه مع برشلونة خلال الأعوام الماضية لا تُقاس بالأموال.

 

وأبرزت الصحيفة تصريحات الخبير مارك سيريا، المدير العام لشركة "Diagonal Inversiones"، وهي وكالة عقارات في برشلونة، مؤكدًا أن ميسي يعتبر استثمارًا كبيرًا في النادي الكتالوني، وقارنه بالنجم البرازيلي نيمار في باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي اعتبره مجرد تكلفة على فريقه.

 



وأوضح الخبير مارك، أن ميسي ساهم في السنوات الأخير -دون احتساب الموسم الأخير- في أكثر من 30% من إيرادات برشلونة.

 

أي نجح ميسي في منح برشلونة أكثر من 619.265.000 مليون يورو، وحصل على 383.655.000، وترك فائضًا لبرشلونة يبلغ أكثر من 235 مليون يورو.

 

ونوّهت الصحيفة أن الدراسة تعتمد على برشلونة كشركة وقيمة ميسي فيها، إذ يعتبر العامل الأساسي والمهم في الإيرادات، وأن مساهمته يمكن أن تصل إلى 50%.

 

وأفاد الخبير مارك سيريا، أن ميسي مطالب حاليًا بتخفيض رواتبه مع برشلونة بحوالي 40% وعقد مدى الحياة، ورغم ذلك سيكون هو الرابح على المدى الطويل، كذلك سيكون له تأثير كبير على زملائه في هذا القرار.

 

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للنجم الأرجنتيني، صاحب الـ33 عامًا، رفقة برشلونة في صيف 2021 المقبل، في ظل محاولات إقناعه بتجديد عقده خلال الفترة المقبلة.