رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم بوركينا فاسو بركلات الترجيح ويتأهل لنهائى الأمم الإفريقية 2017

فرحة لاعبي مصر بالفوز
فرحة لاعبي مصر بالفوز على بوركينا فاسو

 في الأول من فبراير عام 2017 تأهل المنتخب الوطني للمباراة النهائية ببطولة الأمم الإفريقية الحادية والثلاثين التي أقيمت في الجابون بعد فوزه على منتخب بوركينا فاسو 4 / 3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1 / 1  في الوقتين الأصلي والإضافي لمباراة الدور نصف النهائي التي أقيمت بملعب الصداقة في مدينة ليبرفيل وأدارها الحكم السنغالي ديدوهو مالانج.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي رغم الأفضلية الواضحة لمنتخب بوركينا فاسو في ظل حالة الإجهاد التي ظهرت على لاعبي المنتخب الوطني.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب البوركيني تفوقه لكن محمد صلاح سجل هدف التقدم للفراعنة في الدقيقة 66 ثم تعادل المخضرم أريستيد بانسيه لخيول بوركينا في الدقيقة 76.

وأصبح  بانسيه هو أول لاعب في البطولة يهز شباك المنتخب الوطني الذي حافظ على نظافة الشباك في مبارياته الثلاث بالدور الأول ومباراة أمام المنتخب المغربي في دور الثمانية.

وفي ركلات الترجيح أهدر عبدالله السعيد الركلة الأولى التي ارتدت من القائم وسجل ألان تراوري لبوركينا فاسو وفي الركلة الثانية سجل رمضان صبحي للفراعنة وبانو دياوارا لبوركينا.. وفي الركلة الثالثة سجل أحمد حجازي لمصر وستيف ياجو لبوركينا وفي الركلة الرابعة سجل محمد صلاح لمصر وتصدى عصام الحضري لكرة كواكو كوفي وجاء الحسم في الركلة الخامسة عندما سجل عمرو وردة لمصر وتصدى الحضري لكرة برتران تراوري .

مثل المنتخب الوطني: عصام الحضري وأحمد المحمدي "عمر جابر ق 60" على جبر وأحمد حجازي وأحمد فتحي وعبدالله السعيد وطارق حامد وإبراهيم صلاح ومحمود تريزيجيه "رمضان صبحي ق 85" ومحمد صلاح ومحمود كهربا "عمرو وردة ق 73".