رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«صلاح الرائع».. الصحف الإنجليزية تتغنى بالدولى المصرى بعد ثنائية وست هام

محمد صلاح
محمد صلاح

تصدر نجمنا المصري محمد صلاح، الصحف الإنجليزية صباح الإثنين بعدما تألق وقاد فريقه للفوز على وست هام بثلاثية مقابل هدف وحيد في إطار مباريات الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي.

 

وقفز الريدز الذي فاز للقاء الثاني على التوالي بعد سلسلة النتائج السلبية، إلى المركز الثالث برصيد 40 نقطة وتجمد رصيد هامرز عند 35 نقطة في المركز الخامس.

 

وتقمص صلاح دور البطولة في مباراة وست هام حيث بادر بالتسجيل في الدقيقة 57 قبل أن يعوض ويسجل في الدقيقة 68،  ليعزز صدارته قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم، بعدما رفع رصيده إلى 15 هدفا.

 

كما رفع الفرعون المصري عدد أهدافه إلى 9 أهداف خلال 8 مباريات خاضها أمام وست هام كأكثر الفرق الذي أحرز فيها أهداف بالبريميرليج، علما بأن هذا هو الهدف الأول لصلاح في الدوري الإنجليزي خلال العام الجديد، حيث يرجع هدفه الأخير في المسابقة إلى 19 ديسمبر الماضي، حينما سجل ثنائية خلال فوز ليفربول 7 - 0 على مضيفه كريستال بالاس.

 

صلاح كسر صيامه التهديفي الأكبر بعد 6 مباريات دون تسجيل هذا الموسم، وبات خامس لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 20 هدفا في 4 مواسم متتالية، فقد أحرز 19 هدفا هذا الموسم في جميع المسابقات حتى الآن.

 

كما أصبح أول لاعب في ليفربول يسجل في وست هام للمباراة الرابعة على التوالي منذ بيلي ليدل في عام 1958.

 

وأكد صلاح حامل اللقب في تصريحات ما بعد المباراة، أن الحفاظ على اللقب هو هدف الفريق هذا الموسم رغم التعثرات في الأسابيع الماضية، كما أشار إلى أهمية الأرقام الفردية وأوضح أن مسئوليته تزداد مع غياب ثنائي الهجوم فيرمينو وماني وأنهى كلامه "مو" بأنه لا يحب تقنية "فار" لأنها تقتل متعة كرة القدم.

 

وأثنى الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول على أداء صلاح وهدفيه الرائعين في اللقاء حيث قال: "هدف صلاح الثاني اللمسة الأولى كانت رائعة والإنهاء كان أكثر من رائع، صلاح لن يتوقف أبدا عن رغبته الشديدة في التسجيل، إنه لاعب من الطراز العالمي".

 

 

البداية كانت مع صحيفة "تيليجراف" والتي عنونت "عرض صلاح الرائع"، حيث علقت على هدفي صلاح وقالت: هدفا صلاح أعادا ليفربول للمنافسة على اللقب بعد عرض رائع من مو أمام وست هام.

 

وجاءت "ميرور" بعنوان مختلف ومغاير حيث عنونت عن سؤال أحد الصحفيين لابتعاد صلاح عن مستواه ورد كلوب: بعيد عن مستوار؟ انتظر يا صلاح.. إنه من طراز عالمي.

 

وأضافت الصحيفة، كلوب ينهال بالمديح على صلاح عقب عودته للتسجيل وبطريقة رائعة بثنائية في وست ليسجل 20 هدفًا للموسم الرابع على التوالي.

 

صحيفة "ميترو" واصلت التغني بصلاح وعنونت "سحر مو"، وأضافت: صلاح الرائع يلمع في عودة حامل اللقب لتصحيح مساره بالدوري.

 

أما النهاية كانت مع "جارديان" التي صدرت تصريحات صلاح، بأن ليفربول تركيزه الكلي في الحفاظ على اللقب ومنافسة السيتي الذي تمكن من استعادة الصدارة.