رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فهيم عمر: الحكام المصريون هم الأفضل على الساحة الإفريقية (فيديو)

الكابتن

قال فهيم عمر، الحكم الدولي السابق، عضو لجنة الحكام باتحاد الكرة، إنه راض عن الأداء التحكيمي حتى الآن، رغم شكوى بعض الأندية، مؤكدًا أن هناك حملة على التحكيم.

وأضاف فهيم عمر، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج "الماتش: المذاع على قناة "صدى البلد": جميع أعضاء لجنة الحكام لهم دور بارز، ونرغب في وجود حكام دوليين في سن 25 عاما.

وأشار إلى أن أحمد مجاهد، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، اجتمع برؤساء لجان الحكام الفرعية بمناطق الجمهورية بعد إعادة تشكيلها، لمناقشة أسلوب العمل خلال الفترة المقبلة، وتذليل أي عقبات تواجه اللجان الفرعية من أجل ضمان أداء تحكيمي أفضل.

وأوضح أن تقنية الفيديو قللت من الأخطاء التحكيمية، والفترة المقبلة ستشهد تطورا ملحوظا، والتدريب على تقنية الفيديو يحتاج للوقت ولفترة لا تقل عن 8 أشهر، لكننا تدربنا عليه في 28 يوما فقط.

وأردف: أشكر اللجنة الخماسية على تقنية الفيديو، لكن عتابي على من اختار حكام التقنية نفسها، ولا يوجد حكم لا يخطئ في العالم، والمخطئ دائما تتم معاقبته.

واختتم: الحكام المصريون هم الأفضل لإدارة مباريات الدوري، بدلا من الاستعانة بحكام أجانب، ويكفي أنهم ظهروا بقوة على الساحة الإفريقية وأمين عمر مرشح لإدارة مباريات بكأس العالم.