رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إسبانيا يفوز على فرنسا ويحصد برونزية بطولة العالم لكرة اليد

الكابتن




حقق منتخب إسبانيا فوزا حاسما على منتخب فرنسا، في المباراة الختامية للمنتخبين، لتحديد المركزين الثالث والرابع، بنتيجة 35 - 29، في بطولة العالم لكرة اليد. 


وضمن الماتادور الإسباني مكانا على منصة تتويج بطولة مصر 2021، بعد حصده المركز الثالث والميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه، حيث حقق هذا الإنجاز مرة واحدة من قبل، وتحديدا في نسخة 2011 التي أقيمت في السويد. 


سيطر منتخب إسبانيا على بداية المباراة، حيث وصلت النتيجة إلى 4 - 0 في الخمس دقائق الأولى، قبل أن يستعيد المنتخب الفرنسي توازنه ويسجل أول أهدافه مع الدقيقة السادسة، إلا أن تألق كلٍ من أليكس دوجشيبايف ظهير أيمن المنتخب الإسباني الذي سجل 6 أهداف، وحارسه رودريجو كوراليس رودال الذي تصدى لـ10 تصويبات، منحت الماتادور فرصة حسم أول الأشواط بنتيجة 16 - 13. 


في الشوط الثاني واصل المنتخب الإسباني سيطرته على مجريات الأمور، وسط محاولات من الديوك الفرنسية في العودة بالنتيجة، إلا أن نجوم الماتادور واصلوا صحوتهم ليحسموا المباراة بفارق 6 أهداف، ويحصدوا الميدالية البرونزية. 


وحصل على جائزة رجل المباراة رودريجو كوراليس رودال حارس مرمى منتخب إسبانيا، بعد تألقه في اللقاء وقيادة منتخب بلاده للوقوف على منصة التتويج رفقة البطل والوصيف الذي سيتحدد هويتهما من خلال مواجهة المباراة النهائية التي تجمع منتخب الدنمارك بنظيره المنتخب السويدي، على الصالة الرئيسية باستاد القاهرة الدولي.