رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: سيرجيو راموس يحدد وجهته بعد الرحيل عن ريال مدريد

سيرجيو راموس
سيرجيو راموس

باتت أيام النجم الإسباني سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، في النادي معدودة، بعدما اقترب من الرحيل عن الفريق بنهاية الموسم الجاري 2020-2021.

 

وكانت صحيفة «ماركا» الإسبانية، قد أفادت في وقت سابق، بأن راموس اقترب من الرحيل عن ريال مدريد، بعدما فشلت كافة المفاوضات بين اللاعب وإدارة النادي على تجديد العقد؛ بسبب الاختلاف على مدة التعاقد، والراتب السنوي الذي سيحصل عليه راموس.

 

وتصر إدارة ريال مدريد على تجديد عقد راموس لمدة عام واحد فقط بنفس راتبه الحالي، نظرًا للقاعدة الأساسية الخاصة باللاعبين فوق 30 عامًا، من خلال تمديد عقودهم لموسم واحد فقط.

 

ولكن راموس يريد تمديد عقده لمدة عامين على الأقل، والحصول على مكافآت استثنائية، وعدم تخفيض راتبه، بجانب توفير مشروع رياضي قوي قادر على الفوز بلقب الليجا ودوري أبطال أوروبا، ونظرًا لعدم التوصل لحل وسط بين الطرفين، فإن اللاعب يقترب من الرحيل عن قلعة البرنابيو.

 

وبهذا الصدد، قالت صحيفة «ميرور» في تقريرها الحصري، الصادر صباح اليوم الأحد، إن راموس يستعد للرحيل عن ريال مدردي بنهاية الموسم الحالي، ويُفضّل الانتقال إلى مانشستر يونايتد؛ نظرًا لعدم حبه في باريس سان جيرمان.

 

وأوضحت الصحيفة أن راموس غير مقتنع بالانتقال إلى باريس سان جيرمان، وقد رفض بالفعل عروضًا من آسيا؛ لأن عائلته ليست حريصة على الانتقال بعيدًا عن أوروبا، ومع ذلك، لا يوجد سوى عدد قليل من الأندية التي تستطيع دفع أجر اللاعب.

 

ويتوقع أن يحصد راموس أكثر من 200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، وقد رفض صفقة جديدة لمدة عامين في ريال عندما طُلب منه خلالها خفض راتبه بنسبة 10%.

 

وأشارت الصحيفة إلى صعوبة انتقال راموس إلى صفوف مانشستر سيتي أو ليفربول، ولكن لن يتم استبعاد أي نادٍ، خاصة أن اللاعب يحق له التفاوض مع أي نادٍ يريده في الوقت الحالي، كما أن وكيله وشقيقه رينيه راموس، يستهدف الانتقال للدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ونوّهت الصحيفة، أن إيفرتون قد يظهر في الصورة، خاصة أن كارلو أنشيلوتي قد تولى تدريب راموس من قبل لمدة عامين في ريال مدريد بين 2013 و 2015.

 

ولكن من المتوقع أن يستهدف راموس الانتقال إلى مانشستر يونايتد أولًا، في ظل التكهنات التي تُفيد بأن ملعب "أولد ترافورد" هي وجهته المفضلة في الوقت الحالي، في حال رحيله عن ريال مدريد.

 

يأت ذلك بعدما قررت إدارة مانشستر يونايتد التعاقد مع الأوروجواياني إدينسون كافاني، صاحب الـ33 عامًا، لتؤكد أن العمر ليس عائقًا لإتمام الصفقات، وبالتالي من الوارد بشكل كبير ضم راموس.

 

يذكر أن راموس قد توّج مع ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني 5 مرات، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات وكأس العالم وبطولتين لأوروبا، بعدما انتقل إلى صفوف الفريق الملكي في صيف 2015، قادمًا من إشبيلية الإسباني.

 

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للمدافع الإسباني، صاحب الـ34 عامًا، رفقة ريال مدريد في يونيو المقبل، لذلك فإنه قد دخل الفترة الحرة في الميركاتو الشتوي الحالي.

 

جدير بالذكر أن ريال مدريد يحتل حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 40 نقطة، خلف جاره أتلتيكو مدريد صاحب الصدارة بفارق 7 نقاط.