رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. منتخب مصر يتعادل مع زامبيا ويتأهل لربع نهائي الأمم الإفريقية 2008

السبت 30/يناير/2021 - 09:39 ص
مباراة مصر وزامبيا
مباراة مصر وزامبيا
أشرف اسماعيل
طباعة


يوم 30 يناير عام 2008، أنهى المنتخب الوطني مبارياته بالدور الأول في نهائيات الأمم الإفريقية، التي استضافتها غانا بالتعادل مع منتخب زامبيا بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بملعب بابا يارا في مدينة كوماسي وأدارها الحكم المالي كومان كوليبالي، ليصعد المنتخب الوطني للدور ربع النهائي بعدما تصدر المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، بينما خرج المنتخب الزامبي من الدور الأول بعدما جمع 7 تقاط فقط.


كان المنتخب الوطني الأفضل معظم فترات الشوط الأول، وفي الدقيقة 15 انطلق سيد معوض في الجانب الأيسر ومرر كرة عرضية قابلها عمرو زكي بتسديدة مباشرة  بيسراه في الزاوية اليسرى مسجلا هدف الفراعنة.


اندفع لاعبو المنتخب الزامبي للهجوم بعد الهدف لكنهم فشلوا في تهديد مرمى عصام الحضري، واعتمد الفراعنة على الهجمات المرتدة التي كادت تثمر عن هدف ثانٍ لعمرو زكي في الدقيقة 28، إلا أن تسديدته كانت ضعيفة يجد الحارس مويني صعوبة في الإمساك بها، وانطلق أحمد فتحي في الدقيقة 32 في الجانب الأيمن وسدد كرة صاروخية مرت بجوار القائم الأيسروفي الدقيقة 45  مرر عمرو زكي كرة متقنة إلى حسني عبدربه الذي سددها برأسه قوية لكن الحارس تصدى لها ببراعة.


بدأ الشوط الثاني بهجوم للفراعنة وبعد دقيقتين مرر حسني عبدربه إلى عمرو زكي، الذي سددها برأسه فوق  العارضة وبعدها بـ7 دقائق وصلت الكرة إلى حسني عبدربه بفرصة داخل المنطقة، وهو في مواجهة المرمى لكنه سددها ضعيفة تعامل معها الحارس مويني بسهولة.


بمرور الوقت بدأ أداء المنتخب الزامبي، الذي يتحسن ولاحت له فرصة خطيرة قي الدقيقة 62 عبر جاكوب مالينجا إلا أن الحضري منعه من إدراك التعادل وبعدها بـ4 دقائق سدد كريستوفر كاتونجو كرة صاروخية من حدود المنطقة مرت فوق العارضة.


كاد جيمس شامانجا يخطف هدف التعادل في الدقيقة 84 عندما سدد كرة قوية مرت بجوار القائم وفي الدقيقة 88 وصلت الكرة إلى كريستوفر كاتونجو داخل منطقة الجزاء فراوغ أحمد فتحي قبل وسددها قوية داخل للمرمى مسجلا هدف التعادل لزامبيا.


مثل المنتخب الوطني: عصام الحضري وهاني سعيد ووائل جمعة وشادي محمد وأحمد فتحي وسيد معوض وأحمد حسن "محمد أبوتريكة ق 60" ومحمد شوقي وحسني عبدربه وعمرو زكي "محمد زيدان ق 60" وعماد متعب "إبراهيم سعيد ق 7".


ads
ads