رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد انضمامه إلى جالطه سراي.. 4 صعوبات تواجه مصطفى محمد في أولى خطواته الاحترافية

الكابتن

تمكن نادي جالطه سراي التركي من الحصول على خدمات الدولي المصري مصطفى محمد مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف الموسم مقابل 2 مليون دولار مع أحقية شراء مقابل 4 مليون دولار.

وتتمنى جماهير نادي الزمالك، نجاح واحد من أبناء القلعة البيضاء في مشواره الاحترافي، رغم حزنها الشديد على رحيله خاصةً أنه يعد أحد أبرز العناصر في تشكيل البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني الحالي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك.

وعلى الرغم من الإمكانيات الفنية الكبيرة التي يتمتع بها مصطفى محمد، إلا أن مشواره الاحترافي سيكون محفوفا بالمخاطر والمطبات التي قد تعوقه نحو تحقيق هدفه.

ونكشف في التقرير التالي أبرز هذه المخاطر والأزمات التي ستواجه مصطفى محمد في بداية مشواره الاحترافي مع بطل تركيا.

اللغة والأجواء الأوروبية

يعد عائق اللغة والأجواء الأوروبية هو أكبر عائق سيواجه مصطفى محمد في تجربته الأولى بعيدا عن الدوري المصري، خاصةً أن الأتراك يعتزون كثيرا بلغتهم والتحدث بها.

منافسة صعبة

يواجه مصطفى محمد، منافسة صعبة وشرسة للغاية لحجز مكان أساسي في تشكيل الفريق خاصةً في ظل وجود مهاجمين مميزين للغاية أمثال النجم الكولومبي المخضرم رادميل فالكاو الذي يعد من العناصر الأساسية في تشكيل جالطه سراي.


خطر الدكة

يخشى مصطفى محمد، خطر الجلوس على مقاعد البدلاء وقلة مشاركته في المباريات خاصةً أن الفريق مدجج بالنجوم وهذا سيزيد من صعوبة مهمته في التواجد مع الفريق بشكل أساسي.

قلة النضج والخبرة

مازال يعاني مصطفى محمد من قلة النضج والتعامل باحترافية خاصةً مع المنافسين، وهذا سبق أن ذكره زميله السابق في الزمالك كابونجو كاسونجو عندما أشار في تصريحات إعلامية أن مصطفى بحاجة إلى مزيد من نضج الشخصية والتركيز في الملعب وتطوير مستواه فقط.

ولعل ما فعله مصطفى محمد قبل انطلاق مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي وسخريته من حديث حسين الشحات لاعب الفريق المنافس وهو يقوم ببث الحماسة في نفوس زملائه، خير دليل.