رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. منتخب مصر يسحق الجزائر برباعية ويتأهل لنهائى الأمم الإفريقية 2010

الخميس 28/يناير/2021 - 11:38 ص
مباراة مصر والجزائر
مباراة مصر والجزائر
أشرف اسماعيل
طباعة

في الثامن والعشرين من يناير عام 2010، حقق المنتخب الوطني فوزًا كبيرًا وسحق نظيره الجزائري بأربعة أهداف نظيفة، في مباراة الدور نصف النهائي ببطولة الأمم الإفريقية، التي أقيمت بملعب داجراشا بمدينة باجيلا الأنجولية، وأدارها الحكم كوفي كودجا من بنين.


كانت البداية حذرة من الفريقين وانحصر اللعب في منتصف الملعب، وفي الدقيقة 23 سدد عماد متعب كرة قوية على يسار شاوشي حارس الجزائر الذي حولها ببراعة إلى ركنية، ونال رفيق حليش إنذارًا لتدخله بعنف مع عصام الحضري، وفي الدقيقة 38 تلقي عماد متعب تمريرة طولية داخل منطقة الجزاء فتدخل معه حليش وقام بعرقلته ليحتسب الحكم ركلة جزاء ويقوم بطرد حليش وتصدى حسني عبدربه لركلة الجزاء وسجل الهدف الأول للفراعنة في الدقيقة 40.

 

حاول المنتخب الجزائري إدراك التعادل في بداية الشوط الثاني لكنه لم يشكل خطورة على مرمى الحضري باستثناء الكرة التي سددها حسن يبدا من ركلة حرة وتصدى لها الحضري، وفي الدقيقة 62 كاد البديل محمد ناجي جدو أن يسجل الهدف الثاني لولا تدخل الدفاع الجزائري الذي أبعد الكرة إلى ركنية، وفي الدقيقة 66 سجل محمد زيدان هدفًا رائعًا عندما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ مدافعا وسدد الكرة بيسراه في الزاوية اليمني العليا.


قام الحكم بطرد نذير بلحاج إثر تدخل عنيف من الخلف مع المحمدي، وفي الدقيقة 81 وصلت الكرة الى محمد زيدان داخل منطقة الجزاء هيأها لمحمد عبدالشافي الذي سددها داخل المرمى مسجلًا الهدف الثالث.


وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع سجل جدو الهدف الرابع بتسديدة أرضية من على حدود منطقة الجزاء.

 

مثّل المنتخب الوطني: عصام الحضري وهاني سعيد ومحمود فتح الله "محمد ناجي جدو ق 59" ووائل جمعة وأحمد المحمدي وسيد معوض "محمد عبدالشافي ق 78" وأحمد فتحي وحسني عبدربه وأحمد حسن ومحمد زيدان وعماد متعب "حسام غالي ق 52".

ads
ads