رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

عودة ميسى و«عار» إبراهيموفيتش ولوكاكو يتصدران الصحف العالمية

الأربعاء 27/يناير/2021 - 01:40 م
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
ريهام أسامة
طباعة

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، على تأهل إنتر لدور نصف النهائي من كأس إيطاليا، بعدما تغلّب على جاره وغريمه ميلان، بجانب تصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، ومباراة برشلونة في دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا، بالإضافة إلى قرار تعيين الألماني توماس توخيل مديرًا فنيًا جديدًا لتشيلسي، ولقاءات ربع نهائي كأس العالم لكرة اليد في مصر.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «هذا ما عليه الوضع»، موضحة: "ريال مدريد يواجه أزمة انتهاء عقود بعض من لاعبي الفريق ما بين صيفي 2021 و2022".

كما تحدثت الصحيفة عن انضمام الأرجنتيني بابو جوميز إلى صفوف إشبيلية، وكتبت: "بابو جوميز في إشبيلية".

كذلك اهتمت الصحيفة بمباراة رايو فاليكانو وبرشلونة، في دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا، وكتبت: "عودة ميسي لكابوس رايو فاليكانو".

وفي خبر آخر، أشارت الصحيفة إلى مباراة المنتخب الإسباني أمام النرويج في ربع نهائي كأس العالم لكرة اليد في مصر، وكتبت: "اللعب على نصف النهائي".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «ألابا.. مَنْ يدفع أكثر؟»، مُضيفة: "صراع بين كبار الأندية الأوروبية للتعاقد مع النمساوي دافيد ألابا، مدافع بايرن ميونخ".

كما تحدثت الصحيفة عن لقاء رايو فاليكانو وبرشلونة، في دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا، وكتبت: "برشلونة برفقة ميسي ودون بدلاء".

وفي خبر آخر، أشارت الصحيفة إلى تفوق أتلتيكو مدريد في ملعبه "واندا ميتروبوليتانو"، وكتبت: "واندا ميتروبوليتانو: آمنة".

كذلك اهتمت الصحيفة بمباراة منتخب إسبانيا أمام النرويج، في ربع نهائي كأس العالم لكرة اليد في مصر.

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «المرشحون»، مُضيفة: "برشلونة يبحث عن صفقة لتدعيم مركز الظهير الأيسر في الفريق.. جايا من فالنسيا، وماركوس ألونسو من تشيلسي".

وعن مباراة برشلونة ضد رايو فاليكانو، في دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا، وكتبت: "برشلونة بجميع اللاعبين في رايو فاليكانو".

كما اهتمت الصحيفة بالأزمة المالية التي يعاني منها ناديي برشلونة وريال مدريد، وسط الديون المتراكمة عليهما، وكتبت: "برشلونة – ريال مدريد: مقارنة الديون".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «إيريك جارسيا إلى يونيو»، مُضيفة: "برشلونة لا يزال يفكر في صفقة التعاقد مع الإسباني إيريك جارسيا، مدافع مانشستر سيتي".

كما أشارت الصحيفة إلى موعد انتخابات رئاسة برشلونة الجديد، وكتبت: "الانتخابات يوم 7 مارس".

وعن مباراة برشلونة ضد رايو فاليكانو، في دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا، كتبت الصحيفة: "ميسي يعود للفوز بكأس الملك".

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «ميرور» على قرار تعيين الألماني توماس توخيل مديرًا فنيًا جديدًا لتشيلسي، تحت عنوان «توماس ممتاز»، مُضيفة: "عهد جديد يبدأ في ستامفورد بريدج.. توماس توخيل مدربًا لتشيلسي".

وعن فوز مانشستر سيتي على وست بروميتش ألبيون، وتصدره جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، كتبت الصحيفة: "مانشستر سيتي يقتحم قمة البريميرليج".

وعن هزيمة نيوكاسل يونايتد أمام ليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي، ومصير مدربه، تساءلت الصحيفة: "هل انتهى وقت بروس الآن؟".

 



• الصحف الإيطالية

وكانت البداية مع صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» التي عنونت «شجار إبراهيموفيتش ولوكاكو»، مُضيفة: "إنتر ميلان يتأهل إلى نصف نهائي كأس إيطاليا، على حساب جاره ميلان.. وصراع شرس بين إبراهيموفيتش ولوكاكو".

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة الوردية بمصير جاتوزو في نابولي، وتفكير رئيس النادي في تعويضه خلال الفترة المقبلة، وسط ترشيحات للاتفاق مع أليجري وسباليتي لخلافته.

 



أما صحيفة «كورييري ديللو سبورت» فقد عنونت «إبراهيموفيتش ولوكاكو: عار»، مُشيرة إلى الشجار الذي حدث بين الثنائي في مباراة إنتر وميلان.

وتابعت الصحيفة: "إنتر يتأهل لنصف نهائي كأس إيطاليا على حساب ميلان 2-1".

كما تحدثت الصحيفة عن جانلويجي بوفون، حارس يوفنتوس، وكتبت: "بوفون يصل إلى 43 سنة ولا يسمعهم".

كذلك أشارت الصحيفة إلى رحيل بابو جوميز عن أتالانتا والانتقال إلى إشبيلية، وكتبت: "وداع حزين لبابو جوميز".

 



واتفقت صحيفة «توتو سبورت» مع البقية، إذ عنونت «إنتر ميلان الغضب»، مُضيفة: "إنتر يُقصي ميلان من كأس إيطاليا 2-1، ويتأهل للدور نصف النهائي".

كما اهتمت الصحيفة بمباراة يوفنتوس المرتقبة أمام سبال، في ربع نهائي كأس إيطاليا، وكتبت: "يوفنتوس العودة إلى المستقبل".




ads
ads