رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. مصر فى مواجهة الدنمارك من أجل حلم التأهل لنصف نهائى مونديال اليد

منتخب اليد
منتخب اليد

يلتقي اليوم منتخب مصر لكرة اليد الدنمارك في تمام السادسة والنصف مساء، على صالة استاد القاهرة، في مواجهة قوية ضمن منافسات دور الـ8 ببطولة العالم لكرة اليد الذي تستضيفه مصر في الفترة من 13 يناير وحتى 31 من الشهر نفسه.

وأنهى منتخب مصر استعداده أمس للدنمارك حامل اللقب، حيث شدد جارسيا باروندو المدير الفني لمنتخب مصر على صعوبة المباراة وأنها مواجهة مختلفة تماما عن أي منافس قابله مصر في الأدوار السابقة خاصة أن الدنمارك حامل لقب.

وأضاف أن على الجميع أن يحلم ويطمح للتأهل للمربع الذهبي والتفكير أن مصر تمتلك فرصة للتأهل للمربع الذهبي من خلال 60 فقط عمر مباراة الدنمارك.

فيما أكد علاء السيد رئيس لجنة المنتخبات بالاتحاد المصري لكرة اليد أن المنتخب يمتلك لاعبين مقاتلين والفروق بيننا وبين المنتخبات الأوروبية ليست كبيرة، والدليل على ذلك التعادل مع سلوفينيا رابع العالم 25/25 وإقصائها من البطولة.

وأضاف: منتخب مصر يمتلك حالة معنوية عالية وستكون دافعا له لأداء مباراة جيدة، لا نخشى أي منتخب، وفي النهاية المباراة في الملعب والفوز ليس بعيدا عن مصر.

وفي مباريات أآخرى بالدور ربع النهائي تلعب قطر مع السويد وإسبانيا مع النرويج، وفرنسا مع المجر وتقام جميعها الساعة التاسعة والنصف مساء.

ومن المنتظر أن يلاقي الفائز من مصر والدنمارك، الفائز من إسبانيا والنرويج في نصف نهائي مونديال اليد.

وتقام اليوم أيضا 3 مواجهات ضمن منافسات كأس الرئيس لتحديد المركز حيث تلعب الكونغو مع تشيلي، وتونس مع النمسا وأنجولا مع المغرب.