رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موسيمانى يحدد خطة إيقاف رمضان صبحى وإيريك تراورى فى مباراة الأهلى وبيراميدز

موسيماني
موسيماني

يحل الفريق الأول بالنادي الأهلي ضيفًا على بيراميدز، في السابعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء، علي استاد الدفاع الجوي، ضمن مباريات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

ويدخل المارد الأحمر المباراة ورغبته في تحقيق أكثر من هدف، أولها هو الاستعداد لكأس العالم للأندية ومواجهة الدحيل القطري، وأيضًا تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة لمواصلة طريقه في الحفاظ على لقبه، فضلًا عن أهمية الفوز على بيراميدز لقوة المباراة بين الفريقين للكثير من العوامل، خاصة أنها المباراة الأولي لثلاثي الفريق السابقين شريف إكرامي وأحمد فتحي ورمضان صبحي.

 

ويحتل الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 20 نقطة، بعد لعب 8 مباريات وبفارق الأهداف عن الزمالك صاحب المركز الثاني، الذي لعب 8 مباريات أيضًا.

 

في المقابل، يحتل بيراميدز المركز الخامس في ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 13 نقطة بعد لعب 8 مباريات، وبفارق نقطتين عن الجونة صاحب المركز الثالث الذي لعب 8 مباريات.

 

وتُعد نتيجة المباراة نقطة فاصلة في مصير الأرجنتيني رودلفو أروابارينا، بعد سلسلة النتائج السيئة وفشله في السيطرة على غضب نجوم الفريق.

 

ويرغب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، في مصالحة الجماهير الغاضبة من هبوط المستوي وفقدان النقاط أمام وادي دجلة والبنك الأهلي، بجانب غياب بعض الأوراق الرابحة، مثل وليد سليمان، لكنه تنفس الصعداء بعد استعادة محمد الشناوي بعد إيقافه مباراة فقط.

 

وعقد المدير الفني جلسة خاصة مع اللاعبين أكد لهم أن الفوز على بيراميدز بـ6 نقاط منها توسيع الفارق معه وأيضا التخلص من عقدة النتائج أمامه وفرصة لإعادة الثقة مع جماهيرنا.

 

وأضاف موسيماني أن التركيز واللعب بسرعة والضغط على المنافس من منتصف ملعبه وحرمان إيريك تراوري ورمضان صبحي من المساحات أو استغلال أي أخطاء سوف نحكم قبضتنا في اللقاء ونحقق المطلوب.

 

وشدد الجنوب إفريقي على ضرورة نسيان التفكير في مونديال الأندية لأن الوقت ما زال مبكرا وأن الأفضل حاليا التركيز طوال الـ90 دقيقة للفوز على بيراميدز.

 

من جانبه استقر المدير الفني علي تشكيل فريقه الذي سيخوض به مباراة بيراميدز المكون من محمد الشناوي حارس المرمى وأمامه الرباعي علي معلول وأيمن اشرف وبدر بانون ومحمد هاني وفي وسط الملعب أليو ديانج وحمدي فتحي ومحمد أفشة وطاهر محمد وحسين الشحات وفي الهجوم محمد شريف.