رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طوخ يدفع ثمن قرار الجبلاية بمنع إجراء مسحات كورونا فى المظاليم

الكابتن

دفع فريق شباب طوخ ثمن قرار اتحاد الكرة بعدم إجراء مسحات كورونا للاعبي أندية القسمين الثالث والرابع، بمعرفة الجبلاية، الأمر الذى تسبب فى عدم اعتماد مسحات كورونا التي أجراها الفريق بمعرفة ناديه.

و طالب مسئولو نادى طوخ، اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة بتطبيق اللائحة الجديدة على جميع الأندية وإعادة الحق لفريق شباب طوخ.

وتعرض أكثر من 12 لاعبا بفريق طوخ للإصابة بفيروس كورونا قبل مباراتهم في كأس مصر أمام غزل شبين، قبل 24 ساعة من إقامة المباراة، حيث تأكد الإصابات بناء على إجراء المسحات الطبية المعتمدة رسميا بإصابة 13 لاعبا بصفوف الفريق، مما استدعى معه استحالة إقامة المباراة، حيث تحدد اللائحة الجديدة التي أقرتها اللجنة الثلاثية برئاسة المهندس أحمد مجاهد تأجيل مباراة اى فريق يصاب منه ٥ لاعبين بفيروس كورونا.

وأرسل الاتحاد المصرى لكرة القدم خطابا إلى الأندية بكافة درجاتها الأربعة "الممتاز - القسم الثاني- القسم الثالث- القسم الرابع، يؤكد فيه أحقية جميع الفرق بتأجيل مبارياتهم حال تواجد أكثر من 5 لاعبين أو أى عدد به أكثر من حارس مرمى مصابين بفيروس كورونا.

ورغم أن اللجنة الخماسية السابقة برئاسة عمرو الجنايني كانت أعلنت مع بداية الموسم أنه لن يتم تأجيل أى مباراة بالدورى بسبب فيروس كورونا، إذا كان عدد المصابين 16 لاعبا فأكثر مع تغريمه 250 ألف جنيه، إلا أن اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة المهندس أحمد مجاهد عدلت هذا البند لصالح الأندية للأمور فى الوقت الحالى.

وبما أن هذه اللائحة تنطبق في بنودها مع وضع فريق طوخ الذي لم يحضر لأداء مباراته أمام فريق غزل شبين ويحق له تأجيل مباراته لوجود 13 لاعبا بصفوف الفريق مصابين بفيروس كورونا ومثبت ذلك في التقرير الطبي المعتمد رسميا من الحميات بعد إجراء المسحة.

ورغم تواصل المسئولين عن الفريق بوليد العطار، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، إلا أن القرار صدر، أمس، من خلال إدارة المسابقات باعتبار فريق شباب طوخ مهزوما بالانسحاب رغم أحقيته بإعادة المباراة.

وهو ما دفع إدارة النادى للمطالبة بالنظر في هذا الأمر وإعادة التحقيق مرة أخري في هذا القرار الصعب وتطبيق اللائحة المنظمة للمسابقات التى تمنح فريق شباب طوخ الأحقية في إعادة المباراة.