رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

سقوط ليفربول وريمونتادا أتلتيكو مدريد وديربى ميلان حديث الصحف العالمية

الإثنين 25/يناير/2021 - 10:05 ص
ليفربول
ليفربول
ريهام أسامة
طباعة

سلطت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الإثنين، الضوء على فوز برشلونة في الدوري الإسباني، وإقصاء ليفربول من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي على يد مانشستر يونايتد، بجانب الحديث عن بطولة كأس العالم لكرة اليد، والتي تُقام في مصر.

 

وكان ليفربول قد تلقى هزيمة مفاجئة وقاسية أمام مانشستر يونايتد بنتيجة 2-3، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الدور الرابع من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

وشهدت المباراة تسجيل نجمنا المصري محمد صلاح هدفي ليفربول في الدقيقتين 18 و58 من زمن اللقاء، بينما أحرز كل من ماسون جرينوود، ماركوس راشفورد، وبرونو فيرنانديز أهداف مانشستر يونايتد الثلاثة.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «سعداء في يومه»، مُضيفة: "أتلتيكو مدريد يتغلّب على فالنسيا، ويعزز صدارته لجدول ترتيب الدوري الإسباني".

كما أشارت الصحيفة إلى فوز برشلونة على إلتشي في الدوري الإسباني، وسط تألق كبير من الشاب الهولندي فرانكي دي يونج.

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة المباراة المرتقبة بين منتخبي إسبانيا والمجر، في بطولة كأس العالم لكرة اليد في مصر، وكتبت: "مهمة الفوز على المجر لتجنب فرنسا".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «نصف الدوري الإسباني»، مُضيفة: "أتلتيكو مدريد يتغلّب على فالنسيا 3-1، ويعزز صدارته بالليجا".

وعن فوز برشلونة على إلتشي 2-0، كتبت الصحيفة: "برشلونة يفوز بهدوء.. ويقترب من غريمه ريال مدريد في وصافة الدوري الإسباني".

كما اهتمت الصحيفة بمستقبل النرويجي مارتن أوديجارد، لاعب ريال مدريد، وكتبت: "أوديجارد سيتم تقديمه اليوم في أرسنال".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة أيضًا، مباراة منتخب إسبانيا ضد المجر في مونديال اليد، وكتبت: "إسبانيا – المجر: من أجل صدارة المجموعة".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «القائد دي يونج»، مُضيفة: "برشلونة يفوز على إلتشي 2-0، والهولندي فرانكي دي يونج يتألق بشكل كبير".

وعن فوز أتلتيكو مدريد على فالنسيا 3-1، كتبت الصحيفة: "ريمونتادا أتلتيكو مدريد.. وتعزيز صدارة الدوري الإسباني".

وعن إقصاء ليفربول من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، كتبت الصحيفة: "مانشستر يونايتد يطيح بليفربول".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «الفوز الرابع على التوالي لبرشلونة»، مُضيفة: "الفريق الكتالوني يتغلّب على إلتشي بهدفين دون رد في الليجا".

وعن فوز أتلتيكو مدريد على فالنسيا 3-1، وكتبت الصحيفة: "ريمونتادا كبيرة لأتلتيكو لا يخطئ.. فوز كبير لتعزيز صدارة الليجا".

كما تحدثت الصحيفة عن ريال مدريد ولاعبه الشاب النرويجي مارتين أوديجارد، وكتبت: "أوديجارد سيكون اليوم لاعبًا لأرسنال".

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «ميرور» على تأهل مانشستر يونايتد للدور التالي من كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب ليفربول، وكتبت: "جنون فيرنانديز".

وتابعت الصحيفة: "مانشستر يونايتد يُقصي ليفربول من كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد الفوز 3-2".

كذلك أشارت الصحيفة إلى تأهل إيفرتون للدور القادم من كأس الاتحاد الإنجليزي.

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة رحيل الألماني مسعود أوزيل رسميًا عن أرسنال، وانتقاله إلى صفوف فناربخشة التركي.

 



واتفقت صحيفة «صن» مع نظيرتها السابقة، في الاهتمام بإقصاء ليفربول من كأس الاتحاد الإنجليزي على يد مانشستر يونايتد، بفضل هدف برونو فيرنانديز القاتلن وكتبت: "برونو اختتم العام الأول وحقق حلمه برفقة مانشستر يونايتد.. وزيادة أوجاع ليفربول".

كما اهتمت الصحيفة بتأهل تشيلسي وبيرنلي وليستر سيتي وإيفرتون للدور التالي من كأس الاتحاد الإنجليزي.

 



• الصحف الإيطالية

في حين اهتمت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» بفوز يوفنتوس على بولونيا، والعودة إلى سباق الدوري الإيطالي، وكتبت: "يوفنتوس يفعل الأمريكي".

وعن مباراة "ديربي ميلان" المرتقب في الدور ربع النهائي من بطولة كأس إيطاليا، كتبت الصحيفة الوردية: "سيئ جدًا الديربي".

 



الأمر ذاته بالنسبة لصحيفة «توتو سبورت»، التي أبرزت القمة النارية المرتقبة لـ"ديربي ميلان" في كأس إيطاليا، وكتبت: "اثنان ديربي في شهر واحد: استسلام كونتي".

كما اهتمت الصحيفة بتألق الأمريكي ويستون ماكيني، لاعب يوفنتوس، وكتبت: "ساحر الدوري الإيطالي".




ads