رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

5 أسباب تمنح الأهلي الأفضلية على بيراميدز في معركة الثلاثاء

الأحد 24/يناير/2021 - 05:25 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
تشهد الجولة العاشرة من بطولة الدوري الممتاز، صداما ناريا بين الاهلي وبيراميدز في المباراة التي ستجمع مساء الثلاثاء المقبل على ملعب "الدفاع الجوي".

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 20 نقطة في حين يأتي بيراميدز في المركز الخامس بجدول الترتيب برصيد 13 نقطة.

ورغم صعوبة المباراة المرتقبة بين الفريقين وعدم التنبؤ بنتيجتها إلا أن هناك أسباب تمنح الأهلي الأفضلية على بيراميدز في اللقاء الصعب.


أزمات أراوبارينا مع الكبار 

شهدت الأيام الماضية، دخول الارجنتيني رودلفو أراوبارينا المدير الفني لفريق بيراميدز صداما قويا مع بعض اللاعبين من كبار الفريق.

وكان الصدام الأول مع أحمد فتحي نجم الأهلي السابق ولاعب الفريق الجديد والذي رفض أراوبارينا الاعتماد عليه إلا أن هاني سعيد المدير الرياضي فرض عليه تواجد فتحي في التشكيل الأساسي والدفع باللاعب أحمد توفيق في مركز الظهير الأيسر والتضحية باللاعب طارق طه.

كما دخل مدرب بيراميدز في صدام قوي مع شريف إكرامي حارس المرمى بسبب المستوى المتواضع الذي يقدمه حارس الأهلي السابق.


التغييرات المستمرة في تشكيل بيراميدز 

لم يستقر الأرجنتيني على تشكيل معين في ظل التدخلات المستمرة في تشكيل أراوبارينا للدفع باللاعبين الكبار.


الصدارة الحمراء 

تصدر الأهلي وتفوقه على بيراميدز في جدول الترتيب يزيد من الضغط على الفريق السماوي في حين يكون لاعبو المارد الأحمر أكثر هدوءا ومن ثم تكون فرصة انتصار الأهلي أكبر.



تحقيق فوز معنوي قبل المونديال 

يسعى الأهلي للفوز من أجل زيادة الروح المعنوية للاعبين قبل السفر إلى قطر للمشاركة في مونديال الأندية وللحفاظ على صدارة الجدول أيضا.


خوف بيراميدز من فقدان نقاط جديدة 

يخشى فريق بيراميدز خسارة نقاط جديدة وذلك بعد أن فقد الفريق 11 نقطة كاملة من 8 مباريات ليحتل المركز الخامس.
ads