رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: خطوة جديدة من سانت إيتيان لضم مصطفى محمد من الزمالك

مصطفى محمد
مصطفى محمد

يصر نادي سانت إيتيان الفرنسي على التعاقد مع مصطفى محمد، مهاجم الزمالك المصري، خلال فترة الميركاتو الشتوي الجاري.

 

وارتبط اسم مصطفى محمد بالرحيل عن الزمالك، والانتقال إلى صفوف سانت إيتيان الفرنسي، خلال الأيام الماضية، قبل أن تتوقف المفاوضات بين الطرفين؛ بسبب اتهام رولاند رومير، رئيس النادي الفرنسي، بعض المسئولين بطلب عمولات لتسهيل الصفقة، ولكنه كان يقصد بعض وكلاء الأعمال الذين تدخلوا في الصفقة.

 

ومن ثم أصدر النادي الفرنسي بيانًا رسميًا للاعتذار عما بدر منهم وتوضيح سوء الفهم الذي حدث، ولكن إدارة الزمالك رفضت قبول الاعتذار، نظرًا لأن البيان لم يصل لهم عبر البريد الإلكتروني الرسمي، وعدم وجود أي أختام أو توقيع على البيان، لذلك غير معلوم مدى صحته.

 

ووفقًا لما ذكره موقع "Le10 Sport" الفرنسي، فإن كلود بويل، المدير الفني لفريق سانت إيتيان، يصر على التعاقد مع مصطفى محمد، في شهر يناير الجاري، قبل غلق أبواب سوق الانتقالات الشتوية، رغم الخلاف بين الناديين.


 

وهو ما أكدته صحيفة "Peuple Vert" الفرنسية، أن المدرب كلود بويل، وجان لوك بويزين، مسؤول التعاقدات بالنادي، قد قررا تولي ملف التعاقد مع مصطفى محمد، وإبعاد رئيس النادي، في محاولة لإقناع الزمالك بإتمام الصفقة، والسماح برحيل اللاعب، في ظل رغبة الأخير في خوض تجربة الاحتراف للخارج.

 

وأشارت الصحيفة إلى محاولات بويل في الضغط على إدارة الزمالك لحسم الصفقة، مستغلًا خروج نادي جالطة سراي التركي وفشل المفاوضات بين الطرفين؛ بسبب المبلغ المالي للصفقة المرتفع.

 

وكانت التقارير الصحفية قد أشارت في وقت سابق، إلى أن إدارة سانت إيتيان تريد التعاقد مع مصطفى محمد بعقد لمدة 4 مواسم، مقابل 5 ملايين يورو، بجانب نسبة من إعادة البيع.

 

وتريد إدارة سانت إيتيان تقسيم المبلغ على دفعتين، الأولى فور إتمام الصفقة مقابل 3 ملايين دولار، والدفعة الثانية بقيمة مليوني دولار ويتم سدادها في فبراير 2022، نظرًا للأزمة المالية التي يعاني منها النادي الفرنسي، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ولكن إدارة الزمالك ترفض ذلك، وتريد الحصول على المبلغ كاملًت.

 

يذكر أن مصطفى محمد قد شارك أساسيًا في مباراة الزمالك ضد أسوان، التي أقيمت أمس السبت، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري المصري الممتاز، وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.