رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سون هيونج مين يتوّج بجائزة أفضل لاعب آسيوى محترف بالخارج فى 2020

سون هيونج مين
سون هيونج مين

توّج الكوري الجنوبي سون هيونج مين، نجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب آسيوي محترف خارج القارة لعام 2020 الماضي، وذلك على مستوى الأندية أو المنتخبات الوطنية.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأحد، فوز سون هيونج مين بجائزة أفضل لاعب آسيوي محترف خارج القارة لعام 2020، متفوقًا على الإيراني مهدي تاريمي صاحب الوصافة، والعراقي علي عدنان صاحب المركز الثالث.

وحصل سون هيونج مين على أعلى عدد من النقاط عبر تصويت الجمهور وآراء الخبراء، بعد تألقه وتسجيله 22 هدفًا مع توتنهام هوتسبير، وذلك برصيد 25.03 نقطة، يليه الإيراني مهدي تاريمي (ريو آفي) برصيد 19.34 نقطة، ثم العراقي علي عدنان (أرسنال) برصيد 18.56 نقطة، يليه الأسترالي نيكيتا روكافيتشيا (ماكابي حيفا) بحصوله على 17.39 نقطة، ثم الإيراني سردار أزمون (زينيت) بحصوله على 12.88 نقطة. 

يذكر أن النجم الكوري الجنوبي، صاحب الـ28 عامًا، قد توّج بجائزة أفضل لاعب آسيوي محترف خارج القارة 3 مرات في تاريخه.

وكان سون قد توّج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، خلال شهر أكتوبر الماضي، وقد مثّل كوريا الجنوبية في المباراتين الوديتين أمام المكسيك وقطر.

كما حصل, في وقت سابق، على جائزة أفضل لاعب في توتنهام بموسم 2019- 2020، وأفضل لاعب في كوريا الجنوبية 2020، وكذلك الفوز بجائزة "بوشكاش" التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لصاحب أفضل هدف.

جدير بالذكر أن سون هيونج مين يتواجد في المركز الثاني في قائمة ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، برصيد 12 هدفًا، خلف نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، صاحب الصدارة بفارق هدف وحيد.