رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلوب VS سولشاير.. مَنْ يحسم قمة ليفربول ومانشستر يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي؟

مباراة ليفربول ومانشستر
مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

ساعات قليلة وتنطلق القمة النارية بين ليفربول ومانشستر يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي، على ملعب "أولد ترافورد"، في تمام السابعة مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الدور الرابع من المسابقة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية والقواعد الصحية المتبعة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وتتسم مباراة كلاسيكو إنجلترا بين ليفربول ومانشستر يونايتد بالكثير من الإثارة والندّية بين الفريقين، في ظل دوافعهما ورغبتهما في تحقيق الفوز وفرض سيطرته على الآخر، من أجل التأهل للدور الخامس من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من وقوعهما في فخ التعادل السلبي، في المباراة التي جمعتهما يوم 17 يناير الماضي، في الجولة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

وبهذا الصدد، يستعرض لكم "الكابتن"، تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد في كلاسيكو إنجلترا، وكل ما تريد معرفته قبل انطلاق القمة النارية بينهما، وذلك على النحو التالي:

 

• موعد المباراة

ومن المقرر أن تُقام مباراة ليفربول ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي على ملعب "أولد ترافورد"، في تمام السابعة مساء اليوم الأحد.

 

• القنوات الناقلة للمباراة

وستُذاع مباراة ليفربول ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز على قناة  beIN Sports HD 2

 



• موقف الفريقين

- كان ليفربول قد تأهل إلى دور الـ32 من كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد الفوز على أستون فيلا بنتيجة 4-1 في الدور الثالث.

وشهدت المباراة خوض أستون فيلا المباراة بفريق الشباب؛ بسبب تفشي فيرروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بين لاعبي الفريق الأول، وخضوعهم للعزل الصحي.

- فيما تأهل مانشستر يونايتد للدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما تغلّب على واتفورد في ملعب "أولد ترافورد"، بهدف نظيف، سجله الأسكتلندي سكوت ماكتومناي.

- ومن المقرر أن يلتقي الفائز من مباراة ليفربول ضد مانشستر يونايتد، بفريق وست هام يونايتد، في دور الـ16 من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

 



• تاريخ المواجهات

- ستكون هذه المباراة رقم 206 بين ليفربول ومانشستر يونايتد في جميع البطولات.

- في الـ205 مباراة بين الفريقين، حقق خلالهم ليفربول الفوز في 67 مباراة، مقابل 80 انتصارًا لمانشستر يونايتد، بينما كان التعادل سيد الموقف في 58 لقاء.

- آخر هزيمة لليفربول على ملعب "أولد ترافورد"، كانت في مارس 2018، بنتيجة 1-2.

- ولكن بالنظر إلى بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، فقد تقابل الفريقان في 10 مباريات، حقق خلالهم ليفربول الفوز في مباراتين، مقابل 6 انتصارات لمانشستر يونايتد، بينما كان التعادل حاضرًا في مواجهتين.

- خلال الـ10 مباريات، سجل ليفربول 10 أهداف في شباك الخِصم، مقابل 14 هدفًا أحرزها مانشستر يونايتد.

- توّج ليفربول بكأس الاتحاد الإنجليزي 7 مرات في تاريخه، مقابل 12 مرة في تاريخ مانشستر يونايتد.


 

• غيابات الفريقين

- يفتقد ليفربول، بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، في مباراة اليوم لخدمات فيرجيل فان ديك، جو جوميز، دييجو جوتا، نابي كيتا؛ بسبب الإصابات، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة كونستانيوس تيسميكاس.

- في المقابل، تحوم الشكوك حول مشاركة الثنائي فيل جونز وماركوس روخو مع مانشستر يونايتد، بقيادة المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير، في هذا اللقاء.