رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يستحدث إدارة جديدة لتقنية الفيديو

تقنية الفيديو
تقنية الفيديو

قرر أعضاء اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، إنشاء إدارة جديدة داخل لجنة الحكام، تكون مهمتها متابعة كل صغيرة وكبيرة عن تقنية حكام الفيديو "فار" على أن يتولى عصام عبدالفتاح عضو مجلس إدارة الجبلاية السابقة إدارة هذه الأدارة التى تعد بمثابة لجنة مصغرة داخل لجنة الحكام .


وجاءت هذه الخطوة من جانب مسئولو الجبلاية، بعد الأزمات التى شهدتها لجنة الحكام برئاسة وجيه أحمد خلال الفترة الماضية، على ان يتولى عبدالفتاح مهمة تدريب الحكام على الفار وتعيينهم للمباريات المختلفة بعيدا عن لجنة الحكام .


وتم التنسيق مع عصام عبدالفتاح على عدة نقاط سيتم وضعها فى الحسبان، بداية من عمل دورات تدريبية للحكام خلال فترات توقف الدورى، بالاضافة لورش العمل التى تتم بشكل دورى خلال الفترة الحالية، لمناقشة الأخطاء التى تظهر فى قرارات الفار ومحاولة علاجها بشكل يسهل مهمة الحكام مستقبلا .


كذلك سيحدد عبد الفتاح احتياجاته من الأجهزة الخاصة بالتقنية وذلك بالتنسيق مع الشركة المسئولة عن تقنية حكم الفيديو، قبل توقيع العقود، ونفس الأمر مع اتليفزيون المصرى بشأن عدد الكاميرات التى تنقل كل مباراة،  وكذلك جودة الصورة التى يحتاج إليها الحكام لتسهيل مهمتهم فى اتخاذ قرارات سليمة فى الكرات التى يلجأ فيها الحكم للفار .


يأتى ذلك فى ظل وجود رغبة قوية لدى أحمد مجاهد فى الإطاحة بوجيه أحمد رئيس لجنة الحكام، بسبب تزايد الأزمات الخاصة بالحكام خلال الفترة الماضية، وتلقى الجبلاية شكاوى من بعض الحكام الذين يشكون المجاملات التى تتم فى تعيينات الحكام سواء فى الدورى الممتاز أو القسم الثانى .