رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. مصر فى مواجهة الحسم أمام سلوفينيا للتأهل لربع نهائى مونديال اليد

منتخب مصر
منتخب مصر

يلتقي اليوم في تمام السابعة مساء منتخب مصر لكرة اليد نظيره سلوفينيا في مباراة قوية بآخر جولات الدور الرئيسي بمونديال كرة اليد الذي تستضيفه مصر في الفترة من 13 يناير وحتى 31 من الشهر نفسه.
ويمتلك منتخب مصر في رصيده 6 نقاط بالتساوي مع السويد، والاتحاد الروسي في المركز الثالث برصيد 5 نقاط وسلوفينيا في المركز الرابع بنفس الرصيد.

ويحتاج منتخب مصر للفوز أو التعادل مع سلوفينيا اليوم من أجل التأهل لربع نهائي مونديال اليد، بينما الخسارة ستقضي على فرصه في التأهل خاصة مع امتلاك منتخب سلوفينيا 5 نقاط .

وبنفس المجموعة يلتقي منتخب السويد نظيره الاتحاد الروسي في مواجهة حاسمة ستحدد شكل المجموعة.

ويصعد لدور الـ8 أول وثاني المجموعة، لكن ما يحدد الترتيب هو المواجهات المباشرة بين المنتخبين، أى أنه في حالة تساوي منتخب مصر والسويد معا في الرصيد سيتم الاحتكام للمواجهات المباشرة وهي فوز السويد على مصر وبالتالي تتأهل مصر كثاني المجموعة الرابعة.

وكان المنتخب الوطني لكرة اليد، قد سحق نظيره البيلاروسي بنتيجة 35-26 في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الجمعة ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الرئيسي ليرفع المنتخب الوطني رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة التي تضم السويد وروسيا وبيلاروسيا وسلوفينيا ومقدونيا.

أما المجموعة الثالثة فتشهد اليوم مواجهة الجزائر مع سويسرا والنرويج مع أيسلندا والبرتغال مع فرنسا، على صالة الدكتور حسن مصطفى بـ6 أكتوبر.

وفي كأس الرئيس تلعب المغرب مع تشيلي، والنمسا مع كوريا.