رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يستفسر عن موعد استئناف العمل في مشروع الهدف

الكابتن

طالب أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة،   الدكتور مصطفى عزام، بسرعة تقديم تقرير وافى بشأن مشروع الهدف بمدينة ٦ أكتوبر، وتحديد الأسباب التي جعلت الشركة المسئولة عن تنفيذ المشروع لحسب معداتها وإيقاف العمل منذ مايزيد على عام كامل.

كان أحمد مجاهد قد كلف مصطفى عزام بهذا الملف منذ صدور قرار الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا، بإقالة اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجناينى، وتعيين اللجنة الثلاثية.

وجاء هذا القرار على خلفية توقف العمل فى مشروع الهدف، منذ رحيل مجلس هانى أبوريدة، بسبب عدم قيام اتحاد الكرة بصرف الدفعات المتفق عليها مع الشركة المنفذة، وفقا للعقد المبرم بين الطرفين، الأمر الذى ترتيب عليه توقف الإنشاءات وعدم الانتهاء من المشروع نهاية العام الماضى وفقا للاتفاق.

يذكر أن مشروع الهدف هو عبارة عن أنشاء مبنى إدارى وفندق للاعبين على أعلى مستوى ونادى صحى وملعبين للتدريب، على ان يتحمل الفيفا ٦٠% من اجمالى التكلفة كدعم مقدم  ويتحمل اتحاد المرة المصرى باقي النسبة.

المثير فى الأمر أن اتحاد الكرة تلقى الدفعة المقررة من جانب الاتحاد الدولى عن العام الماضى وقدرها ٣٠٠ ألف دولار،الا انه تم التصرف فيها وعدم تحويلها للشركة المنفذة، حيث تم توجيهها الى دفع تكاليف المسحات الخاصة بفيروس كورونا للاعبى الاندية، وكذلك مصاريف تقنية الفيديو.