رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل قمة الثلاثاء.. 4 أسباب تشعل مواجهة الأهلي وبيراميدز

الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز

ينتظر عشاق كرة القدم المصرية، الثلاثاء المقبل، في قمة الدوري بين الأهلي وبيراميدز في تمام السابعة والنصف ضمن الجولة التاسعة.

 

الأهلي يتصدر جدول ترتيب المسابقة مؤقتًا قبل مواجهة الزمالك برصيد 20 نقطة، بينما يحتل بيراميدز المركز الخامس برصيد 13 نقطة.

 

الأحمر يتسلح بريمونتادا المقاولون العرب، بعدما تأخر في الجولة الماضية بهدفين نظيفين في الشوط الأول وتمكن من قلب النتيجة في الشوط الثاني وفاز بثلاثية، بينما وقع من جديد بيراميدز في فخ التعادل أمام سموحة.

 

في السطور التالية، نستعرض لكم أبرز الأشياء التي تشعل قمة بيراميدز والأهلي الثلاثاء المقبل..

 

 

الحرس القديم

 

ستحمل المواجهة طابعا خاصا وانتقاميا بين لاعبي الفريق، خاصة "أعداء اليوم وأصدقاء الأمس" ممثلة في الرباعي شريف إكرامي، رمضان صبحي، أحمد فتحي وأحمد الشيخ.

 

الرباعي الذي انتقل الموسم الحالي لصفوف بيراميدز، كان بمثابة ضربة قوية لصفوف الأحمر حيث كانوا من الأعمدة الرئيسية.

 

ويأتي على مقدمة اللاعبين رمضان صبحي الذي كانت صفقة الموسم عندما انتقل إلى بيراميدز بعدما رفض التجديد للنادي الأهلي، والذي سيسعى لإثبات نفسه أمام فريقه السابق.

 

 

الشحن الجماهيري

 

سيكون الشحن الجماهير كعادة مباريات الفريق السابقة حاضرة، خاصة بين جمهور الفريقين على "السوشيال ميديا".

 

رمضان صبحي جناح بيراميدز أكثر المتأثرين بالحملة التي كانت ضده في الفترة الأخيرة، والتي أثرت على مستواه قبل أن يعود ويحرز 4 أهداف ويأتي ضمن مقدمة هدافي الدوري.

 

وسيكون للشحن الجماهيري أثر بكل تأكيد على اللاعبين داخل الملعب، وسط شد وجذب في مباريات الفريق السابقة.

 

 

ظروف المباراة

 

سيسعى الفريقان لإثبات شيء واحد في الجولة المقبلة وهو استعادة الثقة وتحقيق الفوز لا غير.

 

النادي الأهلي الذي سيكون اللقاء بالنسبه له الأخيرة والبروفة الأخيرة قبل مواجهة الدحيل الشهر المقبل في بداية مشواره بكأس العالم للأندية، يرغب في تحقيق الفوز الأخير الذي سيكون معنويا له في الدوري.

 

ويريد رجال المدرب بيتسو موسيماني، تسيير اللقاء بشكل جيد وتحقيق الفوز بعدما كان الأداء مخيبا في الشوط الأول من لقاء المقاولون العرب.

 

بينما يسعى أروابارينا مدرب بيراميدز لإنقاذ رأسه من مقصلة الإقالة وتحقيق الفوز في القمة بعد سلسلة النتائج المخيبة منذ توليه المهمة.

 

 

تاريخ المواجهات

 

سبب أخير سيشعل المنافسة وهو تاريخ المواجهات بين الفريقين بعد التسمية الجديدة لنادي بيراميدز.

 

تواجه الفريقان في 8 مواجهات من قبل، كانت الغلبة فيها لبيراميدز بالفوز في 4 لقاءات، مقابل 3 للأهلي والتعادل في لقاء وحيد.

 

الفوز سيجعل الأهلي يتعادل في كل شيء مع بيراميدز في تاريخ المواجهات ويعيد الكفة من جديد.