رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الترسانة يستضيف أول اجتماعات أندية القسم الثاني

الكابتن

يستضيف نادى الترسانة، مساء اليوم السبت، أول اجتماع لرؤساء أندية القسم الثاني، لمناقشة تشكيل رابطة الأندية، واختيار المرشحين لتمثيل الأندية فى الرابطة، وذلك بناءً على الدعوة المقدمة من جانب اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة، برئاسة أحمد مجاهد، لتفعيل دور الرابطة.

وتسود حالة من الانقسام بين مسئولى الأندية حول تشكيل الرابطة قبل إعلان اللائحة الجديدة، ونشرها فى الجريدة الرسمية، حيث لم تعلن اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة حتى الآن اللائحة الجديدة التى تم اعتمادها فى الجمعية العمومية، في شهر نوفمبر الماضى.


وتنص اللائحة الجديدة على تشكيل رابطة المحترفين للدورى الممتاز، باختيار 6 أعضاء من مرشحى الأندية، من بينهم عضوان من اتحاد الكرة، بحيث لا يكون أى من هؤلاء المرشحين عضوا فى مجلس إدارة أى ناد أو مسئول تنفيذى وكذلك اتحاد الكرة.


يذكر أن الأندية تحفظت على إرسال ترشيحات رابطة المحترفين بعد خطاب اتحاد الكرة لهم لترشيح من يمثلونهم فى الرابطة، ولم يرسل ترشيحه إلا ناد واحد هو الإسماعيلى، بينما قاطعت باقى الأندية الترشيحات انتظارا لاعتماد اللائحة الجديدة، حتى يتم تشكيل الرابطة بناء عليها، وبالتالى تحصل على صلاحياتها كاملة.


وأكد مسئولو الأندية فى خطابات لاتحاد الكرة، أنه تجب مخاطبة اللجنة الأولمبية ونشر لائحة النظام الأساسى فى الجريدة الرسمية لاعتمادها والعمل بها بعد انتهاء اللجنة الخماسية منها وإرسالها للجنة الأولمبية وفيفا، خاصة أن رئيس اللجنة الثلاثية تسلم اللائحة من الدكتور جمال محمد على يوم 23 ديسمبر الماضى بعد كل التعديلات التي تمت من لجنة الصياغة وهم النائب طارق السيد وأحمد جوهر وعلى سليم والمستشار جمال عويس واعتمادها.