رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم زامبيا بهدفين في نهائيات الأمم الإفريقية 2000

حسام حسن
حسام حسن

 

في الثالث والعشرين من يناير عام 2000، بدأ المنتخب الوطني مشواره في المجموعة الثالثة بنهائيات الأمم الإفريقية، التي أقيمت في غانا ونيجيريا بمواجهة المنتخب الزامبي باستاد ساني أباتشا بمدينة كانو النيجيرية.. أدار المباراة الحكم كوفي كودجا من بنين وانتهت بفوز الفراعنة بهدفين نظيفين سجلهما ياسر رضوان وحسام حسن في الدقيقتين 38 و50.


كان الأداء هادئا من الفريقين معظم فترات الشوط الأول، ولم تكن هناك سوى فرصة واحدة في بداية المباراة عندما مرر إبراهيم حسن كرة عرضية سددها أحمد صلاح حسني برأسه فوق العارضة.. وفي الدقيقة 38 مرر حسام حسن الكرة في الجانب الأيسر لطارق السعيد الذي دخل منطقة الجزاء ومررها عرضية على رأس ياسر رضوان، الذي سددها على يمين الحارس مسجلا الهدف الأول.. وقبل نهاية الشوط الأول ومن خطأ للدفاع، مرر كالوشا بواليا كرة عرضية سددها أندرو سينكالا فوق العارضة.


 

في الدقيقة الخامسة من الشوط الثاني، مرر أحمد صلاح حسني كرة عرضية داخل منطقة الجزاء أخطأها مدافع زامبيا وسددها حسام حسن قوية داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني.

بعد الهدف حاول المنتخب الزامبي تعديل النتيجة وأتيحت له بعض الفرص، ولكن لم يحسن استغلالها لتنتهي المباراة بفوز الفراعنة بهدفين نظيفين.


مثل المنتخب الوطني: نادر السيد وهادي خشبة "عبدالظاهر السقا" وإبراهيم سعيد وإبراهيم حسن ومحمد عمارة وياسر رضوان "أحمد حسن" وأيمن عبدالعزيز وطارق السعيد وأحمد صلاح حسني "عبدالحليم علي" وحسام حسن.