رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلي يرسل اليوم قائمته النهائية لمونديال الأندية والكبسولة الطبية تنهي أزمة المستبعدين

الأهلي
الأهلي

يرسل الجهاز الفني، بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي، قائمة الفريق النهائية لمونديال الأندية بالدوحة، مساء اليوم الجمعة، والتي تضم 23 لاعباً حسب لوائح البطولة.
 
وشهدت الساعات الأخيرة، حالة من الشد والجذب بين موسيماني ولجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، حول بعض الأسماء المرشحة من الخروج من القائمة، لاسيما أن القائمة الأولية كانت تضم 35 لاعبًا قبل تقليصها إلي 23 لاعباً.
 
وكشف مصدر مسئول عن أن اللجنة اتفقت مع المدير الفني علي إرسال القائمة النهائية مع سفر المستبعدين من القائمة، وهم أحمد رمضان بيكهام وسعد سمير لأسباب فنية، ووليد سليمان وناصر ماهر وكريم نيدفيد للإصابة، خاصة أن الفريق سوف يسافر إلى الدوحة بطائرة خاصة وكذلك نظام الإجراءات الاحترازية ووضع الفرق فيما يسمى بالـ "كبسولة طبية" يمنع وجود أي شخص غير المقيد ضمن البعثة، الأمر الذي يؤدي إلى ضم الثلاثي المستبعد من أجل تفادي فكرة وجود أى أصابات مفاجئة قبل البطولة، مما يسهل استبدال اللاعبين.

وأضاف المصدر، أن القائمة شهدت استبعاد وليد سليمان وناصر ماهر وكريم نيدفيد للإصابة، بينما استبعد كل من الانجولي جيرالدو دا كوستا بعد رفع اسمه من القائمة وإعارة الثنائي السنغالي اليو بادجي إلي أنقرة جوجو التركي والعربي بدر إلي الجونة حتي نهاية الموسم الجاري.

وتضم القائمة النهائية للأهلي في كأس العالم للأندية : محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفي شوبير ومحمد هاني وعلي معلول وأيمن أشرف وبدر بانون وياسر إبراهيم وعمرو السولية وحمدي فتحي وأليو ديانج وأكرم توفيق ومحمد مجدي "قفشة"، ومحمد شريف ومحمود عبدالمنعم "كهربا" وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر، والكونغولي والتر بواليا ومروان محسن وصلاح محسن وجونيور أجايي ورامي ربيعة ومحمود وحيد.
 
ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره الدحيل القطري، في افتتاح كأس العالم للأندية يوم 4 فبراير المقبل.