رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عمر مرموش.. ناشئ دجلة الذى يتحسس سلم النجومية فى البوندزليجا

عمر مرموش
عمر مرموش

في ألمانيا وبعيد عن أعين المحترفين المصريين، يتحسس عمر مرموش محترفنا المصري في صفوف سانت بولي الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الألماني طريق النجومية.

 

مرموش صاحب الـ21 عامًا، هو المحترف المصري الأول في الأراضي الألمانية بعد غياب 8 سنوات منذ رحيل محمد زيدان مهاجم المنتخب الوطني السابق عن بروسيا دورتموند الألماني في 2012.

 

ناشئ دجلة يقدم مستويات مميزة منذ انتقاله لسانت بولي هذا الموسم معارًا من صفوف فولفسبورج الألماني وسجل في أول ظهور له بقميص فريقه الجديد.

 

عمر مرموش بدأ مسيرته مع وادي دجلة في 2015، ثم احترف في 2017 ولعب لصفوف فريق الشباب بفولفسبورج.

 

اللحظة الأبرز في مسيرته هي في الموسم الماضي 2019-2020 عندما تم تصعيده لأول مرة للبوندزليجا في قائمة فولفسبورج ضمن مباريات الجولة الـ26 وتواجد حتى نهاية الموسم.

 

مرموش لفت الأنظار إليه في الفريق الثاني لفولفسبورج، حيث شارك في 36 مباراة وسجل 11 هدفًا وصنع 2، حيث كان قبلها شارك في 3 مباريات لفريق تحت 19 للنادي الألماني وسجل 3 أهداف فيها.

 

مع الفريق الأول استطاع مرموش المشاركة مع فولفسبورج في الدوري والدوري الأوروبي بواقع 10 مباريات، لكنه لم يسجل أو يصنع.

 

يقول عنه مدربه الحالي في سانت بولي: مرموش لاعب متميز للغاية ويمتلك قدرة رائعة على المراوغة وإنهاء الهجمات.

 

كما أشاد دانييل بوبالا، مدافع سانت باولي، بزميله الجديد مرموش، معلقا أيضا على الفرصة الخطيرة التي أضاعها المهاجم المصري بعد هدفه.

 

وقال بوبالا: "استفدنا اليوم من الصفقات الجديدة، مرموش إضافة لنا بمميزاته، كان جيدا بالكرة وشرسا في مراوغاته وسجل هدفا رائعا".

 

وأتم: "لكن من المزعج بعض الشيء أنه لم يسجل الهدف الثاني".

 

ويأمل محترفنا في الدوري الألماني أن يحظى بمسيرة مثل مهاجم الفراعنة السابق محمد زيدان، الذي كان له باع كبير في البوندزليجا وكان من أشهر المهاجمين الذين مروا على تاريخ النادي.

 

مسيرة تشبه بدايات زيدان، حيث بدأ مع فيردبريمن ثم ماينز، والتألق مع هوفنهايم، ثم الإبداع مع الكبير الألماني بروسيا دورتموند.

 

زيدان لعب 8 سنوات في ألمانيا وتوج بالعديد من الألقاب كان أبرزها مع دورتموند الذي لعب له 4 سنوات، شارك فيها بـ73 لقاء وسجل 15 هدفًا وصنع 10.