رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أحمد الأحمر.. أيقونة مصر التي لا تنسى

الخميس 21/يناير/2021 - 11:10 ص
أحمد الأحمر
أحمد الأحمر
سيف الحسيني
طباعة

من جديد وفي كل تجمع للمنتخب الأول لكرة اليد، يثبت أحمد الأحمر أنه أسطورة حفرت اسمها من ذهب في تاريخ اللعبة بل في تاريخ الرياضة المصرية.

 

"أيقونة مصرية" ستظل محفورة في كل ذاكرة مصري على طريقة محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني ولاعب ليفربول الإنجليزي.

 

ليلة أخرى أثبت فيها الأحمر أن السن مجرد رقم في مسيرته التي دخلت عامها الـ17 في ملاعب اليد، عندما برع في مواجهة مصر والاتحاد الروسي بالدور الرئيسي لمونديال اليد.

 

الأحمر حصد رجل مباراة مصر والاتحاد الروسي والتي فاز فيها الفراعنة بنتيجة 28-23 ضمن مواجهات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة في الدور الرئيسي للمونديال الذي يقام في مصر بعد أداء أكثر من رائع.

 

وظهر المنتخب المصري بشكل مميز خلال أحداث الشوط الأول، بقيادة أحمد الأحمر، وحارس مرمى المنتخب محمد عصام الطيار، وكان متقدما منذ البداية، واستطاع أن يحافظ على تقدمه حتى نهاية الشوط بنتيجة 15 - 8.

 

مسيرة ذهبية لابن نادي الزمالك سطرت اسمه في تاريخ مصر للألعاب الجماعية، نستعرضها لكم في التقرير التالي.

 

مسيرة رائعة

 

بدأ صاحب اليد اليسرى الذهبية مشواره الرياضي بنادي الزمالك رسميا في 2004 بكأس مصر ثم انضم لصفوفه بدوري كرة اليد في 2005.

 

ظل مع نادي الزمالك يحصد الجوائز والبطولات إلى أن غادره في أكتوبر 2012 لينضم لصفوف نادي الجيش القطري.

 

تألق الفتى الذهبي أيضا بصفوف نادي الجيش وحصل على العديد من الألقاب حتي غادره  فبراير 2015 لينضم لصفوف نادي فلينسبورج الألماني حتى يونيه 2015.

 

ثم ينجح نادي الزمالك مرة أخرى في التعاقد معه لينضم لصفوف نادي الزمالك.

 

تمت خلال تلك الفترة إعارته للعديد من النوادي مثل الكويت الكويتي، السد اللبناني، الأفريقي التونسي، الفحاحيل الكويتي، أهلي جدة السعودي، العربي الكويتي والوحدة السعودي

 

إنجازات

 

بطولات لا تعد ولا تحصى للأحمر مع 8 أندية لعب لها، حيث حقق فيها ما يقارب من الـ20 لقبا، كما لعب كأس العالم للأندية خمس مرات ولعب بطولة آسيا ست مرات حقق اللقب فى أربعة، فاز ببطولة الخليج مرتين.

 

وتحصل الأحمر الناري على أحسن لاعب في البطولة في 7 مناسبات، بجانب أفضل ظهير أيمن في 3 بطولات وهداف البطولة في كأس العالم للأندية في 2010 و7 مرات رجل البطولة في المونديال.

 

أمام المنتخب المصري، فاز معهم بدورة الألعاب الأفريقية ثلاث مرات، ثلات مرات بأمم أفريقيا، مرة ببطولة مؤهلة لأولمبياد أثينا وأخرى لأولمبياد ريو دي جانيرو.

 

شارك بكأس العالم ست مرات وثلاث مرات بالألعاب الأولمبية، فاز ببطولتين للألعاب العربية وبطولة ألعاب البحر المتوسط مرة.

ads
ads