رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم أوغندا بهدف السعيد فى الأمم الإفريقية 2017

مباراة مصر وأوغندا
مباراة مصر وأوغندا

يوم 21 يناير عام 2017 حقق المنتخب الوطني فوزه الأول في الدور الأول بنهائيات الأمم الإفريقية التي استضافتها الجابون وتغلب على المنتخب الأوغندي بهدف سجله عبدالله السعيد في المباراة التي أقيمت بملعب بورت جونتي وأدارها الحكم السنغالي ديدوهو مالانج ليرفع المنتخب الوطني رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني خلف منتخب غانا المتصدر بست نقاط.

بدأت المباراة بهجوم للمنتخب الوطني ولكن الدفاع الأوغندي كان قويا ومنع مهاجمي الفراعنة من التسديد على المرمى وكانت أول فرصة خطيرة من محمد صلاح الذي تخطي الدفاع وسدد من زاوية صعبة لكن كرته مرت أمام المرمى الأوغندي.

وكاد صلاح يسجل الهدف الأول عندما تلقى تمريرة طويلة داخل منطقة الجزاء لكن الحارس الأوغندي أونيانجو نجح في إبعادها من أمامه لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني تغير الحال وشارك المنتخب الأوغندي في الهجمات وسجل هدفا ألغاه الحكم للتسلل وبعدها أنتفض الفراعنة ودفع الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني بعمرو وردة وعبدالله السعيد ومحمود كهربا وقبل نهاية المباراة بدقيقة وإثر هجمة سريعة وصلت الكرة إلى محمد صلاح داخل منطقة الجزاء ومررها إلى عبدالله السعيد غير المراقب ليسجل منها هدف اللقاء الوحيد.

مثل المنتخب الوطني: عصام الحضري وأحمد فتحي وأحمد حجازي وعلي جبر ومحمد عبدالشافي ورمضان صبحي "عمرو وردة ق 65" ومحمد النني وطارق حامد "عبدالله السعيد ق 59" ومحمود تريزيجيه "محمود كهربا ق 80" ومحمد صلاح ومروان محسن.