رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«كاف» يفتح باب التقدم للدول الراغبة فى استضافة نهائى دورى الأبطال وكأس الكونفيدرالية (مستند)

الأربعاء 20/يناير/2021 - 08:23 م
الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم
أحمد فهمي
طباعة
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن فتح باب التقدم للاتحادات الوطنية الأعضاء في "كاف"، من أجل استضافة المبارتين النهائيتين لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية لموسم (2020-2021).

وقال "كاف"، في خطاب رسمي، بعث به للاتحادات الوطنية في القارة السمراء، يوم السابع عشر من الشهر الجاري: "بالإشارة إلى قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي، بإقامة المباريات النهائية لمسابقات الأندية (دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية) من مواجهة واحدة، فإننا نتشرف بالإعلان عن فتح باب التقدم لاستضافة المباراتين النهائيتين لكلا المسابقتين للموسم الحالي، المقرر إقامتهما في المواعيد التالية:

نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية (10 يوليو 2021)
نهائي دوري أبطال إفريقيا (17 يوليو 2021)"

وأكد "كاف"، في خطابه، أنه يحتفظ بالحق في تغيير المواعيد المشار إليها أعلاه.

وأشار "كاف" إلى أن الاتحادات الوطنية، التي ترغب في الاستضافة، عليها تقديم ملف الترشح، متضمنًا ملعب المباراة، مرافق التدريب، خطط الإقامة، بالإضافة إلى الموافقة الحكومية الرسمية، وذلك في موعد أقصاه 26 فبراير 2021.

وكان الاتحاد الإفريقي، قد أعلن في مارس الماضي، عن إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا لموسم (2019-2020) على ملعب (جابوما ستاديوم) بمدينة دوالا الكاميرونية، قبل أن يقرر الاتحاد الكاميروني، في وقت لاحق، الاعتذار عن استضافة المباراة، ليسند "كاف"، شرف استضافة النهائي، إلى مصر، على حساب المغرب، في قرعة أقيمت بالدار البيضاء، قبل انطلاق مواجهات نصف نهائي دوري الأبطال، والتي جمعت الوداد مع الأهلي، والرجاء مع الزمالك.

واستضاف استاد القاهرة الدولي، مواجهة نهائي دوري أبطال إفريقيا، في نسختها الماضية، والتي جمعت الأهلي والزمالك، والتي انتهت بفوز الأهلي، بهدفين مقابل هدف.

بينما استضاف ملعب (الأمير مولاي عبدالله) بالعاصمة المغربية الرباط، مباراة نهائي كأس الكونفيدرالية، الذي جمع نهضة بركان المغربي، وبيراميدز، والذي انتهى بفوز ممثل الكرة المغربية، بهدف دون رد.


ads