رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. مَنْ يحسم قمة يوفنتوس ونابولي في كأس السوبر الإيطالي؟

يوفنتوس ونابولي
يوفنتوس ونابولي

ساعات قليلة وتنطلق القمة النارية بين يوفنتوس ونابولي في كأس السوبر الإيطالي، على استاد "مابي"، في تمام العاشرة مساء اليوم الأربعاء، في المباراة النهائية من المسابقة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية والقواعد الصحية المتبعة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

غالبًا ما تتسم مباريات القمة النارية التي تجمع بين يوفنتوس ونابولي بالكثير من الإثارة والندّية بين الفريقين، في ظل دوافعهما ورغبتهما في تحقيق الفوز وفرض سيطرته على الآخر، لاسيما وأن الفريقين يريدان التتويج بلقب كأس السوبر الإيطالي هذا الموسم.

 

وبهذا الصدد، يستعرض لكم "الكابتن"، تاريخ مواجهات يوفنتوس ونابولي في نهائي كأس السوبر الإيطالي، وكل ما تريد معرفته قبل انطلاق القمة النارية بينهما، وذلك على النحو التالي:

 

• موعد المباراة

ومن المقرر أن تُقام مباراة يوفنتوس ضد نابولي في كأس السوبر الإيطالي على استاد "مابي"، في تمام العاشرة مساء اليوم الأربعاء.

 

• القنوات الناقلة للمباراة

وستُذاع مباراة يوفنتوس ضد نابولي في كأس السوبر الإيطالي على قناة  KSA Sports 1 HD

 



• تاريخ المواجهات

- ستكون هذه المباراة رقم 48 بين يوفنتوس ونابولي.

- في الـ47 مواجهة، حقق يوفنتوس الفوز في 23 مباراة، مقابل 11 انتصارًا لنابولي، بينما كان التعادل سيد الموقف في 13 لقاء.

- حقق يوفنتوس فوزًا كبيرًا على حساب نابولي بثلاثية نظيفة، في آخر مباراة جمعت الفريقين، ضمن منافسات الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

- التقى الفريقين في بطولة كأس السوبر الإيطالي 3 مرات، انتهت بفوز نابولي مرتين، مقابل مرة واحدة فقط ليوفنتوس.

- المرة الأولى في عام 1990، قد انتهت بفوز نابولي بنتيجة 5-1.

- المرة الثانية في عام 2012، استطاع يوفنتوس الفوز بنتيجة 4-2.

- المرة الثالثة في عام 2014، حقق نابولي الفوز للمرة الثانية بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 2-2، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب جاسم بن حمد في الدوحة.

- خلال المباريات الثلاثة، سجل يوفنتوس 12 هدفًا، مقابل 15 هدفًا أحرزهم نابولي.

- آخر مواجهة بين الفريقين كانت في نهائي كأس إيطاليا الموسم الماضي، التي انتهت بفوز نابولي بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

- يمتلك يوفنتوس الرقم القياسي فى التتويج بلقب كأس السوبر الإيطالي برصيد 8 ألقاب، بينما توّج نابولي باللقب مرتين.


 

• غيابات الفريقين

- يفتقد يوفنتوس، بقيادة المدرب أندريا بيرلو، في مباراة اليوم لخدمات كل من أليكس ساندرو وكوادرادو وماتياس دي ليخت وباولو ديبالا؛ بسبب الإصابة.

- بينما يفتقد نابولي، بقيادة المدرب جينارو جاتوزو، في هذا اللقاء لجهود كلًا من أوسيمين ومالكويه وفابيان رويز؛ بسبب الإصابة.