رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نشرة مونديال اليد.. خسارة الفراعنة واحتجاج مصرى وانسحاب كاب فيردى

منتخب اليد
منتخب اليد

انتهى اليوم السادس من منافسات مونديال كرة اليد مصر 2021 الذي جاء حافلا بالعديد من الأحداث أبرزها خسارة منتخب مصر من السويد وتأهلها كوصيف مجموعتها للدور الرئيسي.

خسارة منتخب مصر أمام السويد

خسر المنتخب المصري أمام نظيره المنتخب السويدي بنتيجة 24/23 في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة العالم لكرة اليد مصر 2021.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد المنتخب السويدي للنقطة السادسة في صدارة المجموعة، ويتأهل للدور الرئيسي بجعبته 4 نقاط، فيما توقف رصيد منتخب مصر عند 4 نقاط، ويتأهل للدور الرئيسى وفي جعبته نقطتان فقط.

وسيواجه منتخب مصر كلا من روسيا وبيلاروسيا وسلوفنيا أيام 20 يناير و22 يناير و24 يناير على الترتيب، وذلك بالدور الرئيسي للبطولة.

 

احتجاج مصري على الحكم

تقدم المنتخب المصري لكرة اليد باحتجاج رسمي لدي الاتحاد الدولي لكرة اليد علي حكم مباراته مع السويد ويرجع الاحتجاج لعدة أسباب أهمها أن الحكم أوروبي من الدول "الأسكندنافية" التي تنتمي اليها السويد وهو أمر ليس مقبولا.

كما أن الحكم النرويجي أدار آخر مباراة للمنتخب السويدي أمام مقدونيا وهو ما تعجب له الجميع، بالإضافة لكون مدرب السويد نرويجيا وهو أمر كان لا بد أن يتم وضعه في الاعتبار، كما أن منتخبنا شعر بالظلم خلال المباراة خاصة أن الحكم لم يوفر لهم الحماية الكفاية رغم تقدمنا في الشوط الأول بفارق 3 أهداف لينهي الشوط الأول بنتيجة 12/9.

نتائج مباريات اليوم السادس من مونديال اليد

فوز مقدونيا على تشيلي 32/29

فوز روسيا على كوريا 30/26

فوز السويد على مصر 24/23

فوز سلوفنيا على بيلاروسيا 29/25

فوز البرتغال على الجزائر 26/19

فوز فرنسا على سويسرا 25/24

فوز أيسلندا على المغرب 31/23

فوز النرويج على النمسا 38/29

انسحاب كاب فيردي

أعلن الاتحاد الدولي عن انسحاب منتخب كاب فيردي رسميا من البطولة بسبب إصابات كورونا التي ضربت المنتخب.

وكان منتخب كاب فيردي يلعب ضمن المجموعة التي تضم معه ألمانيا وأوروجواي و المجر.