رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

سيراميكا عن إلغاء تقنية الفيديو: لا بد من استمرارها ونحذر من عواقب القرار

الإثنين 18/يناير/2021 - 01:00 م
هيثم شعبان
هيثم شعبان
يحيى عبد الرحمن
طباعة

كشف هيثم شعبان، المدير الفني لسيراميكا كليوباترا، عن موقفه من إلغاء تقنية الفيديو VAR""، خلال المباريات المتبقية من بطولة الدوري المصري الممتاز، في نسخته رقم 62 موسم 2020-2021.


وقال شعبان في تصريحات خاصة لـ"الكابتن": "لا أرى مبررا لإلغاء فار، التطبيق يعمل على تحقيق العدالة التحكيمية بين جميع الفرق بلا تمييز أو استثناء".


وأضاف: "بالفعل هناك أخطاء في التقنية، يجب أن يعمل الجميع على إصلاحها في أسرع وقت ممكن لمساعدة الحكام ونجاح الدوري".


وشدد مدرب سيراميكا: "ليس من المعقول أن تكون تقنية الفيديو من ضمن الشروط الأساسية التي بدأت بها المسابقة، ثم يتم عدم استكمالها فجأت دون أي أسباب واضحة".


وواصل: "أنا شخصيًا مع استمرار فار، وأرفض أي محاولات لإلغائه، التجربة مفيدا وجيدا للجميع، إذ كان هناك اتجاه فعلًا لذلك الأمر، لا بد أن يكون مع بداية الموسم المقبل، وليس هذا الموسم".


وأتم تصريحاته: "أطالب مسئولي الجبلاية بعدم الاستعجال والتفكير في القرار من كافة الجوانب، قبل إصدار قرارهم النهائي".


وكانت بعض التقارير الصحفية، قد أشارت مؤخرا إلى رغبة اللجنة الثلاثية للجبلاية، بقيادة أحمد مجاهد، إلى التفكير في إلغاء تقنية الفيديو وعدم استكمالها خلال المباريات المقبلة في بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري 2020-2021.


وفي سياق مختلف، يستضيف سيراميكا نظيره طلائع الجيش، عصر اليوم الإثنين، على ملعب السويس الجديد، ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.


ويعد سيراميكا أحدث الوجوه الجديدة، التي تشارك في دوري الأضواء والشهرة لأول مرة في تاريخه، عقب منافسة شراسة مع بتروجت الموسم المنصرم في القسم الثاني.


ويحتل ذئاب السويس وهو الاسم المطلق على سيراميكا كليوباترا، المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 8 نقاط.


واستهل سيراميكا موسمه الأول بين الكبار، بالفوز على الإنتاج الحربي في الافتتاح بثنائية نظيفة ثم البنك الأهلي الوافد الجديد أيضا بنتيجة 3-1، ثم الخسارة من بيراميدز بهدف نظيف والأهلي بثنائية نظيفة، والتعادل مع سموحة سلبيا دون أهداف وإيجابيا مع المقاولون العرب بهدف لكل منهما، وأخيرا الهزيمة من إنبي الجمعة الماضية بثنائية مقابل هدف.


ads