رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الدنمارك تلحق بركب المتأهلين للدور الرئيسى فى مونديال اليد

الكونغو والدنمارك
الكونغو والدنمارك

لحقت منتخبات ألمانيا والمجر وقطر وكرواتيا والدنمارك والأرجنتين لكرة اليد اليوم الأحد بركب المتأهلين إلى الدور الثاني (الدور الرئيسي) في بطولة العالم الـ27 المقامة حاليا في مصر وذلك من خلال استكمال الجولة الثانية من مباريات الدور الأول للبطولة.

وأقيمت اليوم سبع مباريات في الجولة الثانية بالمجموعات الأولى والثانية والثالثة والرابعة في الدور الأول للبطولة فيما ألغيت مباراة ألمانيا مع الرأس الأخضر (كيب فيردي) في المجموعة الأولى.

وأسفرت مباريات اليوم عن تأهل ستة منتخبات ليصبح عدد المنتخبات المتأهلة رسميا إلى الدور الرئيسي 13 منتخبا حتى الآن فيما لا يزال منتخب كوريا الجنوبية في المجموعة الثامنة هو الوحيد الذي ودع البطولة رسميا لينتقل إلى اللعب في مسابقة كأس الرئيس على مراكز الترضية من 25 إلى 32 .

وتحسم الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات الدور الأول في اليومين المقبلين المقاعد الـ11 المتبقية بالدور الرئيسي والتي يتصارع عليها 18 منتخبا.

وتأهل المنتخب الألماني إلى الدور الرئيسي دون عناء ودون لعب وذلك بعد احتسابه فائزا 10 / صفر في مباراته الملغاة أمام كيب فيردي بالمجموعة الأولى التي شهدت فوزا كاسحا للمنتخب المجري على أوروجواي.

وأكد المنتخب المجري بدايته القوية في البطولة بفوزه الكاسح 44 / 18 على منتخب أوروجواي اليوم، وحجز المنتخب المجري مقعده في الدور الثاني (الدور الرئيسي) للبطولة بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي حيث رفع رصيده إلى أربع نقاط بالتساوي مع المنتخب الألماني.

وكان المنتخب الألماني حجز بطاقة التأهل الأولى من هذه المجموعة إلى الدور الثاني للبطولة بعد إلغاء مباراته مع منتخب الرأس الأخضر (كيب فيردي) والتي كانت مقررة في وقت سابق اليوم، وذلك بسبب عدم توافر العدد الكافي من اللاعبين لدى منتخب كيب فيردي لخوض المباراة بسبب إصابة بعض لاعبي الفريق بفيروس "كورونا".