رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إنتر ويوفنتوس.. مواجهة الذكريات بين المدرب وتلميذه

يوفنتوس وإنتر
يوفنتوس وإنتر

تتسلط الأضواء، مساء اليوم الأحد، على ملعب "جوزيبي مياتزا" في قمة الجولة الـ18 من الدوري الإيطالي بين إنتر وضيفه يوفنتوس في كلاسيكو الكالتشيو.

 

ويحتل إنتر  المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإيطالي بفارق أربع نقاط عن يوفنتوس صاحب المركز الرابع، الذي يمتلك مباراة مؤجلة.

 

ويعيش يوفنتوس حالة من النشوة بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية، منذ الهزيمة بثلاثة أهداف دون رد أمام فيورنتينا أواخر الشهر الماضي، من بينها الفوز على ميلان المتصدر بثلاثة أهداف لهدف.

 

من جانبه ابتعد إنتر  بفارق ثلاث نقاط عن ميلان المتصدر بعد خسارته أمام كالياري بهدفين لهدف وتعادله مع روما صاحب المركز الثالث بهدفين لكل منهما.

 

ولعب كونتي في صفوف يوفنتوس حتى عام 2004 قبل أن يصبح مدربا للفريق، وفاز معه بأول ثلاثة ألقاب في الدوري الإيطالي في الطريق نحو حصد اللقب تسع مرات على التوالي، وتولى تدريب النيراتزوري في الموسم الماضي لكنه خسر المواجهتين أمام فريقه السابق.

 

ويلتقي كونتي وجها لوجه مع أندريا بيرلو المدرب الحالي ليوفنتوس، الذي سبق له اللعب تحت إمرة كونتي بين عامي 2011 و2014 في صفوف المنتخب الإيطالي.


اللقاء هو رقم 175 تاريخيًا بين الفريقين في بطولة الكالتشيو، حيث يكتسح السيدة العجوز الأرقام بواقع 84 فوزًا مقابل 46 للإنتر وحسم التعادل المواجهة 44 مرة.


إنتر فاز مرة وحيدة فقط في آخر 10 مواجهات بين الفريقين، بواقع 6 انتصارات لليوفي و3 تعادلات وفوز وحيد للأفاعي.


أما في سان سيرو لم يزق إنتر الفوز على اليوفي منذ موسم 2016-2017، عندما فاز إنتر بهدفين لهدف.