رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

كلاسيكو إنجلترا.. من يتفوق فى المواجهة الرابعة بين كلوب وسولشاير؟

الأحد 17/يناير/2021 - 11:57 ص
كلوب وسولشاير
كلوب وسولشاير
سيف الحسيني
طباعة

تتجه أنظار عشاق كرة القدم وبالأخص الدوري الإنجليزي صوب معلب "أنفيلد"، مساء اليوم الأحد وفي تمام الساعة السادسة ونصف بتوقيت القاهرة في قمة الجولة الـ18 من البريميرليج بين ليفربول ومانشستر يونايتد.

 

طابع خاص لكلاسيكو إنجلترا هذا العام في ظل التنافس الذي تشهده المسابقة دونًا عن المواسم الماضية، حيث يحتل اليونايتد لأول مرة منذ سنوات الصدارة بفارق 3 نقاط عن حامل اللقب.

 

وفي هذا التوقيت من العام الماضي، فاز ليفربول على مانشستر يونايتد 3 - 1 ليعزز صدارته لجدول الدوري الإنجليزي وقتها بفارق 16 نقطة كما كانت لديه مباراة مؤجلة، كما واصل ليفربول تقدمه وانطلاقته في الدوري حتى فاز بلقب البطولة بفارق كبير عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

 

والآن، ومع الأخطاء الدفاعية التي كلفت ليفربول كثيرا، أصبح الفريق خلف مانشستر يونايتد الذي حقق الفوز في خمس من آخر ست مباريات خاضها بالمسابقة.

 

ولهذا، يحتاج ليفربول إلى الفوز على ملعبه  ليعود إلى الصدارة بفارق الأهداف فقط.

 

وفي المقابل، يحتاج مانشستر يونايتد إلى الفوز بعد غد لتعزيز صدارته وتوسيع الفارق مع ليفربول علما بأن سبعة من الانتصارات الـ11 التي حققها مانشستر يونايتد في البطولة حتى الآن بالموسم الحالي كانت خارج ملعبه.

 

خارج الخطوط ستكون المواجهة رقم 4 بين المدربين الألماني يورجن كلوب مدرب الريدز، وأوليه جونار سولشاير المدير الفني لليونايتد حيث لم يعرف الأخير الفوز أبدًا على كلوب بواقع فوز وحيد لكلوب وتعادلين.

 

وبالنسبة لكلوب صاحب الأرض والمباراة، يمتلك صاحب الـ53 عامًا سجلا جيدا أمام اليونايتد في مباريات البريميرليج حيث واجهه من قبل في 11 لقاء، فاز في 3 وخسر في 2 وتعادل في 6 مرات.

 

أما المدرب النريوجي سولشاير لم يعرف طعم الفوز أمام الريدز في 4 مناسبات من قبل، 3 في القيادة الفنية لليونايتد ومباراة واحيدة كان مدرب لنادي كارديف سيتي حيث خسر مباراتين وتعادل في اثنين.

 

ويفتقد ليفربول حتى الآن جهود لاعبيه فيرجيل فان دايك وجو جوميز اللذين يعانيان من الإصابة منذ فترة طويلة.

 

ويأمل ليفربول في أن يكون مدافعه جويل ماتيب جاهزا للعودة إلى صفوف الفريق ليشارك فابينيو في قلب الدفاع.

 

وفي الوقت نفسه، يترقب مانشستر يونايتد حالة لاعبيه أنتوني مارسيال ونيمانيا ماتيتش البدنية بعد الكدمة التي تعرض لها كل منهما في مباراة الفريق الماضية أمام بيرنلي يوم الثلاثاء الماضي.

الكلمات المفتاحية

ads