رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. رقم قياسى لعصام الحضرى فى تعادل مصر ومالى عام 2017

مباراة مصر ومالي
مباراة مصر ومالي

في السابع عشر من يناير عام 2017 بدأ المنتخب الوطني مشواره في نهائيات الأمم الإفريقية التي أقيمت  في الجابون بمواجهة منتخب مالي على ملعب بور جونتي في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة وأدار المباراة الحكم الجنوب إفريقي دانيل بينيت وانتهت بالتعادل بدون أهداف.

تبادل الفريقان السيطرة في ربع ساعة الأولى لكن الفريق المالي كان أكثر وصولاً إلى مرمى الفراعنة وكانت أخطر فرصة في الدقيقة 12 من عرضية باكاري ساكو التي كادت أن تدخل المرمى دون أن يلمسها أي لاعب لولا براعة الحارس الشناوي.

في الدقيقة  26 أجري الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني تغييرا اضطراريا بخروج الشناوي بسبب الإصابة التي تعرض لها أثناء إنقاذ عرضية ساكو ومشاركة المخضرم عصام الحضري الذي حقق رقما قياسيا وأصبح أكبر لاعب في تاريخ كأس الأمم الإفريقية.

في بداية الشوط الثاني كاد مروان محسن أن يتقدم لمصر برأسه من عرضية محمود تريزيجيه الذي بدأ هجمة مرتدة من الجانب الأيسر لكن مروان سدد الكرة في منتصف المرمى ليخرجها الحارس لركنية وبعدها إنحصر اللعب في وسط الملعب ولم تشكل معظم الهجمات خطورة على المرميين حتى انتهت المباراة بالتعادل السلبي.

مثل المنتخب الوطني: أحمد الشناوي "عصام الحضري ق 26"

وأحمد فتحي وعلي جبر وأحمد حجازي ومحمد عبدالشافي وعبدالله السعيد ومحمد النني وطارق حامد ومحمد صلاح "رمضان صبحي ق 70" ومحمود تريزيجيه ومروان محسن"أحمد حسن كوكا ق 76".