رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم أوغندا ويفوز بدورة حوض النيل عام 2011

الأحد 17/يناير/2021 - 10:39 ص
الكابتن
أشرف اسماعيل
طباعة

في السابع عشر من يناير عام 2011 توج المنتخب الوطني بطلا لدورة حوض النيل التي استضافتها مصر بعد فوزه على المنتخب الأوغندي 3-1 في المباراة النهائية التي أقيمت باستاد الكلية الحربية وأدارها الحكم مبانجا موسينجاى من الكونغو الديمقراطية.

 

بدأت المباراة بهجوم من المنتخب الوطني وفى الدقيقة العاشرة تلقي أحمد بلال كرة عرضية وسددها برأسه فوق العارضة ثم سدد شيكابالا كرة قوية مرت فوق العارضة ثم سدد شيكابالا كرة أخرى مرت بجوار القائم الأيمن.

 

في الدقيقة 38 نجح السيد حمدي في تسجيل الهدف الأول بعد أن تلقى كرة عرضية وسددها مباشرة على يمين حارس أوغندا حمزة موانجي.. وبعد الهدف بدقيقة قام أحمد فتحى بإبعاد كرة خطيرة من أمام مرمى عبدالواحد السيد بعد أن كاد مهاجم منتخب أوغندا يسجل هدف التعادل.

في بداية الشوط الثاني أجرى حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني التغيير الأول بنزول حسني عبدربه بدلا من أحمد فتحي ومرر شيكابالا كرة طولية لأحمد سمير فرج الذي مررها عرضية إلى حسني عبدربه الذي سددها قوية فوق العارضة.

 

في الدقيقة 66 لعب شيكابالا كرة بينية إلى محمد ناجي جدو لكن الحارس الأوغندي أنقذ الموقف وسدد حسني عبدربه قذيفة مدوية تصدى لها الحارس وفي الدقيقة 71 مر جدو في الجانب الأيمن ومرر كرة عرضية متقنة إلى السيد حمدي الذى سددها داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني.. وبعدها بعشر دقائق مرر وليد سليمان كرة عرضية سددها جدو داخل المرمى مسجلا الهدف الثالث.

 

حصل المنتخب الأوغندي على ركلة جزاء بعد تدخل عنيف من حسام غالي مع لاعب منتخب أوغندا تصدى مانويا إيرك وسجل الهدف الوحيد للمنتخب الأوغندي.

 

مثل المنتخب الوطني: عبدالواحد السيد "محمد صبحي ق 84" وأحمد فتحي "حسني عبدربه ق 46" ووائل جمعة "محمد نجيب ق 81" ومحمود فتح الله وأحمد سمير فرج ومحمد  أبوتريكة "وليد سليمان ق 60" وحسام غالي وعمرو السولية وشيكابالا "أحمد عيد عبدالملك ق 69" والسيد حمدي وأحمد بلال "محمد ناجي جدو ق 53".

ads
ads