رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

نشرة مونديال اليد.. اكتساح مصر لمقدونيا وتأهلها للدور الرئيسى.. وكورونا يضرب كاب فيردى

الأحد 17/يناير/2021 - 01:00 ص
منتخب كرة اليد
منتخب كرة اليد
دينا نبيل
طباعة
انتهى اليوم الرابع من مباريات مونديال كرة اليد مصر 2021 الذي يقام على 4 صالات مغطاة وهي استاد القاهرة وصالة العاصمة الإدارية وصالة الدكتور حسن مصطفى بـ6 أكتوبر وصالة برج العرب بالإسكندرية.

وضمن أهم أخبار اليوم فوز منتخب مصر على مقدونيا بنتيجة 38/19 بالجولة الثانية بمونديال اليد وتأهل رسميا للدور الرئيسي.

وينشر «الكابتن» نشرة أخبار المونديال والتي تتضمن أبرز ما جاء خلال رابع أيام المونديال:

جاء اليوم حاسما حيث تأهل أكثر من منتخب للدور الرئيسي بالمونديال، على رأسها منتخب مصر والسويد ضمن المجموعة السابعة، ومنتخبات بيلاروسيا وروسيا وسلوفينيا ضمن المجموعة الثامنة، وفرنسا  ضمن المجموعة الخامسة والبرتغال ضمن المجموعة السادسة.

نتائج مباريات السبت بمونديال اليد:

فوز بيلاروسيا على كوريا 32/24

فوز روسيا على سيلوفنيا 31/25

فوز مصر على مقدونيا 38/19

فوز البرتغال على المغرب 33/20

فوز فرنسا على النمسا 35/28

فوز أيسلندا على الجزائر 39/24

فوز النرويج على سويسرا 31/25

فوز السويد على تشيلي 41/26

 

كورونا يضرب منتخب كاب فيردي لكرة اليد

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد، عن إيجابية عينة لاعبين جديدين في صفوف منتخب كاب فيردي، الذي يلعب ضمن المجموعة الأولى ببطولة العالم لكرة اليد، وذلك بعد ظهور 4 حالات سابقة في صفوف الفريق.

وتضم القائمة في الوقت الحالي 9 لاعبين فقط، ما يعني أن الفريق قد ينسحب من مباراته أمام ألمانيا المقرر لها اليوم الأحد، وفقا للوائح الاتحاد الدولي.

وتنص لائحة الاتحاد الدولي لكرة اليد على أن الفريق الذي يقل عدد قائمته عن 10 لاعبين من ضمنهم حارس مرمى، يعتبر منسحبا من المباراة ومهزوم بنتيجة 10 - 0.

مدير المونديال: بطولة العالم لليد خطوة لتنظيم الأوليمبياد

أكد حسين لبيب مدير بطولة مونديال كرة اليد أن الحكومة المصرية لم تتوان عن تقديم كافة أوجه الدعم، منذ إعلان فوز مصر بشرف تنظيم البطولة، من أجل إخراج البطولة بالشكل اللائق حيث أدت هذه الجهود إلى تحقيق طفرة هائلة في البنية التحتية الرياضية في مصر.

وشدد لبيب على أن مصر اتخذت كافة الاحتياطات وطبقت الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الطبية بصرامة لمنع تفشى العدوى بين الفرق الزائرة.

وأشاد لبيب بالعمل الذي تم إنجازه على هامش البطولة والذي تضمن بناء ثلاث صالات جديدة على أعلى مستوى بجانب تحديث الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي لتصبح مواكبة للحدث العالمي.

وكشف لبيب عن أن نجاح البطولة لن يتأثر بغياب الجماهير، لكن المنتخب المصري هو من سيتأثر بفقدان أحد أهم أسلحته في المونديال.

وتمنى لبيب أن تكون بطولة العالم لليد خطوة على الطريق نحو أن تصبح مصر أول دولة في الشرق الأوسط وإفريقيا تستضيف دورة الألعاب الأوليمبية، مؤكداً أن بلاده قادرة على هذا التحدي وتمتلك كل المقومات اللازمة لاستضافة الأوليمبياد.


ads