رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 أسباب وراء تصدر أتلتيكو مدريد على عرش الدوري الإسباني

أتلتيكو مدريد
أتلتيكو مدريد

يواصل نادي أتلتيكو مدريد تألقه وتقديم النتائج المذهلة هذا الموسم 2020-2021، في محاولة منه للتتويج بلقب الدوري الإسباني "الليجا"، لأول مرة منذ موسم 2013-2014، وإنهاء هيمنة ناديي ريال مدريد وبرشلونة خلال السنوات الماضية.

 

ونجح الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، في قيادة الفريق نحو تحقيق 13 انتصارًا، وتعادلين وهزيمة واحدة فقط، وسجّل 31 هدفاً، بينما تلقّى مرماه 6 أهداف فقط، بعد مرور 16 جولة من الدوري الإسباني هذا الموسم، رغم أنه يتبقى لديه مباراتين مؤجلتين، وبالتالي له فرصة في تعزيز صدارته لجدول ترتيب المسابقة، وتوسيع الفارق مع أقرب ملاحقيه ريال مدريد وبرشلونة.

 

ويتصدر أتلتيكو مدريد حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 41 نقطة، متفوقًا على ريال مدريد الوصيف بفارق 4 نقاط، وبرشلونة صاحب المركز الثالث برصيد 34 نقطة.

 

وبهذا الصدد، يستعرض لكم "الكابتن" السر وراء تربع أتلتيكو مدريد على عرش الدوري الإسباني هذا الموسم، وذلك في السطور التالية:


1- اللعب الجماعي والاستقرار

يتمتع نادي أتلتيكو مدريد باستقرار كبير سواء فنيًا أو إداريًا، مقارنةً بباقي الأندية الأوروبية في البطولات الخمس الكبرى، إذ يدرك سيميوني متى يهاجم، وكيف يدافع، كذلك اختياراته الأساسية والتغييرات التي يجريها غالبًا تكون صائبة.

اللعب الجماعي أيضًا أكثر ما يميز فريق أتلتيكو مدريد، وقدرة سيميوني على رفع معنويات لاعبيه في المباريات، مهما كانت الضغوطات من حولهم.

ورغم خروج أتلتيكو مدريد من بطولة كأس ملك أسبانيا، إلا أن الفريق ينافس حاليًا على لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

ويستعد أتلتيكو مدريد لمواجهة نظيره إيبار، يوم الخميس المقبل، في الدوري الإسباني، بينما يواجه تشيلسي الإنجليزي، في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

 



2- لويس سواريز وجواو فيليكس

يعتمد دييجو سيميوني بشكل كبير على خدمات النجم الأوروجوياني لويس سواريز، والبرتغالي جواو فيليكس، ثنائي الفريق، وسط تألقهما بشكل لافت للنظر في المباريات بجميع البطولات، والتطور الذي حدث في صفوف الفريق، مقارنة بالفترة الماضية.

ونجح سواريز، صاحب الـ33 عامًا، في تسجيل 9 أهداف حتى الآن، منذ انتقاله إلى صفوف الفريق، قادمًا من برشلونة.

بينما تمكّن جواو فيليكس، صاحب الـ21 عامًا، من خوض 18 مباراة في مختلف البطولات، سجل خلالهم 8 أهداف وصنع 4 آخرين.

 



3- دييجو سيميوني

أثبت سيميوني أنه أحد أفضل مدربي العالم في الوقت الحالي، متفوقًا على الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، والهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة، الأمر الذي دفع إدارة الروخي بلانكوس لتجديد عقد المدرب الأرجنتيني.

ونجح سيميوني في قيادة أتلتيكو مدريد نحو حصد 7 ألقاب في عهده، ليتم اختياره كأفضل مدرب للفريق خلال العقد الأخير، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتفوق سيميوني (الذي حصل على 152 نقطة)، على الإسباني بيب جوارديولا (مدرب مانشستر سيتي) برصيد 144 نقطة، والألماني يورجن كلوب (مدرب ليفربول) برصيد 105 نقطة.