رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

شكوك ميسي وصدمة هازارد وقمة ليفربول ومانشستر يونايتد حديث الصحف العالمية

السبت 16/يناير/2021 - 01:00 م
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
ريهام أسامة
طباعة

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم السبت، على الشكوك التي تحوم حول إمكانية مشاركة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، في نهائي كأس السوبر الإسباني، والقمة النارية المنتظرة بين ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، بجانب اعتزال النجم واين روني لكرة القدم.

 

الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «هازارد يفوت قطارًا آخر»، مُضيفة: "البلجيكي إيدين هازارد لم يتمكن من استعادة أفضل مستوياته".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «لا أثر لهازارد»، مُضيفة: "هازارد لم يستعد جاهزيته حتى الآن للمشاركة مع ريال مدريد".

كما تحدثت الصحيفة عن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والشكوك حول مشاركته في نهائي كأس السوبر الإسباني، وكتبت: "ميسي يسافر لإشبيلية لكن هناك شكوكا حول مشاركته في النهائي".

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بنهائي كأس السوبر للسيدات بين أتلتيكو مدريد وليفانتي، وتعادل منتخب إسبانيا أمام البرازيل في مونديال كرة اليد بمصر.

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «الانتخابات 7 مارس»، مُضيفة: "تأجيل انتخابات رئاسة برشلونة إلى يوم 7 مارس كموعد مقترح؛ بسبب جائحة فيروس كورونا".

كما اهتمت الصحيفة بالفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، بعد الإقصاء من نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، وكتبت: "زيدان محط أسئلة مجددا بعد الإقصاء من كأس السوبر".

كذلك أشارت الصحيفة إلى الشكوك التي تحوم حول موقف ليونيل ميسي من المشاركة مع برشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني، بجانب رغبة أرسنال في التعاقد مع الحارس نيتو".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «ميسي يريد اللعب»، مُضيفة: "شكوك حول مشاركة ليونيل ميسي في نهائي كأس السوبر الإسباني رفقة برشلونة أمام أتلتيك بيلباو".

وعن انتخابات رئاسة برشلونة، التي تم تأجيلها بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، كتبت الصحيفة: "تأجيل الانتخابات".

كما اهتمت الصحيفة بالفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، بعد إقصاء الفريق من نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، وكتبت: "زيدان يعود للشكوك في ريال مدريد".

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «صن» على تصريحات البرتغالي برونو فرنانديز، نجم مانشستر يونايتد، بشأن مباراة فريقه أمام ليفربول في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز، والصراع على تصدر جدول ترتيب المسابقة.

وكتبت الصحيفة: "برنو فرنانديز يقول إن مانشستر يونايتد متحمس بالرغبة في منع ليفربول من معادلة رقمه القياسي في الدوري الإنجليزي بـ20 لقبًا".

كما اهتمت الصحيفة باعتزال النجم الإنجليزي واين روني، قائد مانشستر يونايتد السابق، ودعم السير أليكس فيرجسون له.

 



• الصحف الإيطالية

في حين اهتمت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» بالقمة التي ستجمع بين إنتر ميلان ويوفنتوس على ملعب "سان سيرو"، وتاريخ المباريات بين الفريقين وتذكرت البرازيلي الظاهرة رونالدو والفرنسي ميشيل بلاتيني.

كما اهتمت الصحيفة الوردية بعودة النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش إلى ميلان، وكتبت: "إبراهيموفيتش يعود في كالياري من أجل أرقام قياسية رفقة ميلان".

كما تحدثت عن فوز لاتسيو بديربي العاصمة الإيطالية أمام روما، وكتبت: "لاتسيو قنبلة في الديربي".




ads
ads