رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل التحقيق السرى مع أشرف بن شرقى فى الزمالك

أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي

شهدت الفترة الماضية تحقيقًا سريًا داخل نادي الزمالك على خلفية سفر بعض اللاعبين بشكل سري قبل مباراة طلائع الجيش بالجولة السادسة، ضمن منافسات بطولة الدوري، وكان على رأسهم التونسي فرجاني ساسي، والمغربي أشرف بن شرقي.

وجاء سفر فرجاني ساسي بعد الحصول على إذن من جانب أيمن يونس، رئيس اللجنة الفنية السابق لإدارة الكرة بالزمالك، رغم رفض البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني للفريق، وقتها سفر اللاعب من الأساس والتمسك ببقائه. 

وكانت الأزمة الأكبر والتي تفاجأ بها مسئولو الزمالك، ولم يكن يعلموا من الأساس بها هو سفر المغربي أشرف بن شرقي إلى الإمارات، ومع انتهاء الراحة والعودة للتدريبات وقتها تفاجأ مسئولو الأبيض بسفر اللاعب إلى الإمارات وهو ما أثار غضبهم بشكل كبير.

وفتح مسئولو الزمالك تحقيقًا سريًا في الواقعة وقاموا باستدعاء اللاعب لمعرفة أسباب سفره، ومن الذي أعطاه الإذن من الأساس، وكانت المفاجأة بتأكيد بن شرقي بأنه حصل على إذن السفر من عبدالحليم علي، مدير الكرة.

بن شرقي أكد لمسئولي الزمالك بأن لديه بيزنس خاصًا به في الإمارات، وكانت هناك بعض المشاكل التي تستدعي سرعة سفره لحل الأمر، لكن المفاجأة تمثلت في عدم علم الإدارة من الأساس بسفر اللاعب وعدم إبلاغ العندليب لهم بالأمر.

إدارة الزمالك، وبعد التحقيق مع بن شرقي والاستماع إلى أقواله، قررت التراجع عن فكرة توقيع أي عقوبة على اللاعب، بعدما تأكدت من سلامة موقفه، وأنه حصل على إذن بالفعل من الجهاز الإداري.

ويرغب مسئولو الزمالك في الوقت الحالي في الحفاظ على حالة الانضباط داخل الفريق من كل الجوانب، بما يسهم في الحفاظ على الاستقرار وعدم حدوث أي مشاكل، خاصة أن الفريق مقبل على مباريات صعبة ومهمة في المرحلة المقبلة.