رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد عودة مسحة كورونا لأندية الممتاز.. الجبلاية تتعامل مع الأندية حسب أهميتها

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

أبدى عدد كبير من الرياضيين ومسئولى الأندية استياءهم الشديد خلال الأيام الماضية، بعد قرار اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، بإلغاء المسحات الخاصة بفيروس كورونا لأندية القسمين الثالث والرابع، بدعوى عدم وجود أموال كافية للصرف على هذه الفرق بشكل أسبوعى.

وبعد أقل من أسبوع، صدر قرار جديد من الجبلاية بالعودة لنظام مسحات كورونا، بدلا من الاكتفاء بتحليل الدم المعروف باسم "رابيد تست"، وهو مكلف للغاية، لكن الجبلاية أرجعت سبب هذا القرار، للحفاظ على عدم انتشار فيروس كورونا بين لاعبى الدورى الممتاز.

وكشفت بعض المصادر في اللجنة الثلاثية، التي تدير اتحاد الكرة المصري، عن أنه تم إلغاء اختبار "رابيد تيست" للكشف عن فيروس كورونا، واستبداله بمسحة قبل 48 ساعة من المباريات، وذلك بداية من الجولة المقبلة فى الدورى الممتاز واستبدالها بمسحة لجميع الفرق، وتم إخطار جميع الأندية بشكل رسمي".

وهو ما اعتبرها البعض نوعا من التفرقة فى المعاملة بين أندية الدورى الممتاز، التى سيخضع لاعبها لمسحات كورونا بشكل دورى برغم أنها مكلفة ماليا، فى حين يتم الاعتماد على تحليل رابيد تيست لأندية القسم الثانى، وإلغاء المسحات أو التحليل لأندية القسمين الثالث والرابع.

وبذلك تصبح معاملة الجبلاية للأندية فى أزمة كورونا على قدر أهمية تلك الأندية، سواء كانوا ضمن عضوية الجمعية العمومية أو خارجها.