رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فرنسا تهزم النرويج 28-24 ضمن المجموعة الخامسة بمونديال اليد

فرنسا
فرنسا


حقق المنتخب الفرنسي الفوز على نظيره النرويج  بنتيجة 28-24    فى المجموعة الخامسة  للمباراة التي أقيمت  بصالة الدكتور حسن مصطفى رئيس الإتحاد الدولي لليد بـ 6 أكتوبر في إطار منافسات المجموعة الخامسة والتي تضم والتي تضم كلا النرويج – النمسا – فرنسا – سويسرا لبطولة كأس العالم لكرة اليد رجال في نسختها الـ32 والتي تقام على أرض مصر في الفترة من 13 يناير الحالي حتى 31 من نفس الشهر .

وجاءت نتيجة الشوط الأول 13-12  بعد أداء مميز من كلا المنتخبين .

وفي الشوط الثاني  تمكن المنتخب الفرنسي من زيادة الفارق بينه وبين النرويج لينتهي الشوط بنتيجة  28- 24 ويطلق الحكم صافرة انتهاء اللقاء معلنا فوز منتخب فرنسا على النرويج .

ويعد منتخب الديوك أنجح المنتخبات في اللعبة، حيث توج بإجمالي 11 ميدالية في بطولة العالم، وهو صاحب الرقم القياسي في التتويج ببطولة العالم لكرة اليد برصيد 6 مرات، وكان آخر بطولة حققها عام 2017، حيث لعب 10 مباريات فاز بـ7 مباريات وتعادل مرة وحيدة وخسر مرتين، فيما سجل لاعبو المنتخب الفرنسي 278 هدف واستقبلوا 251 آخرين .

وتوج منتخب فرنسا ببرونزية النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم لكرة اليد، ورغم ذلك يحاول تجديد الفريق باللاعبين الشباب، ويعد "نيكولا كاراباتيتش" أبرز الغائبين عن البطولة بسبب الإصابة بالرباط الصليبي .

وحقق منتخب فرنسا اللقب 5 مرات في الألفية الجديدة فقط بجانب لقب نسخة  1995 .

وتستضيف مصر بطولة العالم لكرة اليد للمرة الثانية في التاريخ ، حيث سبق لها استضافة البطولة في عام 1999، والتي كانت النسخة السادسة عشرة من البطولة .