رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسبوع المصالحات.. مدربون أعفوا عن لاعبيهم على طريقة كونتى وإريكسن

ريكي بويج
ريكي بويج

شهدت الأسابيع الماضية مصالحة واضحة بين بعض المدربين ونجوم الفرق، الذين جلسوا على دكة البدلاء طوال الموسم الجديد 2020-2021.

 

المصالحة الأولى سنبدأ بها من مباراة ليلة أمس الأربعاء، بين برشلونة وريال سوسيداد في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني.

 

واضطر الفريقان لخوض وقت إضافي مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، غير أن التعادل ظل سيد الموقف، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لبرشلونة بفضل تألق حارس مرماه الألماني مارك أندريه تير شتيجن، الذي تصدى لأكثر من ركلة.

 

 

بويج وكومان

 

الحالة الأولى ستكون بين الهولندي رونالدو كومان ومتوسط الميدان الشاب ريكي بويج الذي همشه كومان منذ بداية الموسم.

 

بويج شارك في لقاءات البلوجرانا منذ الموسم الماضي، ونال إعجاب جماهير البارسا وأكد الجميع أنه سيكون ضمن التشكيلة الأساسية للموسم الجديد إلا أن جاء كومان واستبعده لقاء تلو الآخر، ليطالب اللاعب بالرحيل.

 

ركلة بويج أمس التي أهلت البارسا أعادت الحياة من جديد لصاحب الـ 21 عامًا، وقال بويج في تصريحات ما بعد اللقاء: "كومان استدعى اللاعبين الأربعة الأوائل، وأنا من طلب تسديد الركلة الخامسة".

 

وأضاف: "حين أمسكت بالكرة كنت أعلم أنها ستدخل الشباك، حيث سددت بإيمان، ولم أكن أعرف أين سأسدد، لكن بمجرد أن أكون أمام المرمى علي أن أسدد بقوة وأؤمن بنفسي".

 

واختتم: "لم أفقد ابتسامتي أبدًا، وإذا منحني كومان الفرصة سأستغلها، فقد أردت دائمًا أن أكون في الفريق الأول، ولن أستسلم".

 

 

وشارك بويج في آخر لقاءين للبارسا وقدم مستوى رائعا عندما حل بديلًا أمام غرناطة وسوسيداد ليبدأ بذلك عودته التدريجيه في تشكيل البارسا الأساسي.

 

 

كونتي وإريكسن

 

المصالحة الثانية هي الأكبر هذا الموسم في أوروبا، بين الدولي الدنماركي كريستيان إريكسن لاعب إنتر ومدربه الإيطالي أنطونيو كونتي.

 

إنتر بقرار من كونتي قبل فتح الانتقالات الشتوية، قرر بيع إريكسن قبل أن يتراجع منذ أيام المدرب ويخرج بتصريحات يتمسك بها باللاعب.

 

وقال كونتي قبل أن يتأهل إنتر إلى ربع النهائي، عن إريكسن :" لدينا الوقت للعمل مع إريكسن بشأن بعض الأمور الخططية في مركز صانع الألعاب، المركز الذي لا يتواجد به أحد حاليا سوى مارسيلو بروزوفيتش".

 

وأضاف: أتوقع منه أن يقوم بأشياء عظيمة في هذا المركز

 

وشارك إريكسن في لقاء فيورنتينا بالكامل الذي فاز به النيراتزوري بهدفين لهدف في إطار مباريات دور الـ16.

 

 

محرز وجوارديولا

 

المصالحة الأخيرة كانت أقل حدة بين الجزائري رياض محرز جناح مانشستر سيتي الإنجليزي ومدربه الإسباني بيب جوارديولا.

 

تقارير كثيرة أشارت هذا الموسم، إلى أن محرز غاضب من عدم المشاركة أساسيًا وكثيرًا مع السيتي ما قد يدفعه للمطالبة بالرحيل.

 

واعتمد بيب على محرز في آخر 3 لقاءات له بعد أن ظهر اللاعب بشكل جيد من أول مساهتمه في تأهل إلى نهائي كأس الاتحاد بعد الفوز على الجار اليونايتد.

 

ثم المشاركة في اللقاءين الماضيين، أمام برمنجهام بكأس الرابطة وأخيرًا أمس أمام برايتون ألبيون.