رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طموحات موسيماني في كأس العالم للأندية.. هل سيتفوق على جوزيه؟

موسيماني وجوزيه
موسيماني وجوزيه

أيام قليلة تفصلنا عن إنطلاق نسخة بطولة العالم لكأس الأندية، والمقرر إقامتها بالدوحة في الفترة من 1 فبراير المقبل وحتى 11 من نفس الشهر.

 

وتأهل الأهلي المصري لكأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، بعد التتويج بدوري أبطال إفريقيا 2020 على حساب نادي الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

بجانب أندية بايرن ميونخ الألماني، بطل دورى أبطال أوروبا، الدحيل بطل الدوري القطري وأوكلاند النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا.


مانويل جوزيه 

ويعد البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني الأسبق للأهلي، من أفضل المدربين الذين تولوا تدريب الفريق الكروى الأول بالقلعة الحمراء فى تاريخ القلعة الحمراء، بعدما قاد الفريق الأحمر لحصد العديد من الألقاب والإنجازات، والتى كان أبرزها قيادة الأهلى للحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية فى نسخة 2006 من مونديال الأندية، التى أقيمت فى اليابان، ليكون الأهلى أول نادٍ عربى يحظى بهذا الشرف.

 

وكان لجوزيه أحد التصريحات التي أكد فيها وقتها: أن فارق التوقيت كان "مملًا"، جميع المرات التي شاركت فيها بالبطولة كانت في اليابان، الأمور كانت صعبة حقًا، كنا نمضي ليلنا في النهار وننام وقت النهار وكان علينا التدريب.

 

وأكمل: "أتذكر أنني تحدثت وقتها مع ديكو ورنالدينيو (حيث كان برشلونة ضمن الفرق المنافسة)، وأخبروني أنهم لم يناموا طوال الليل وأمضوا النهار في النوم، كان التكيف مع فارق التوقيت صعبًا للغاية".


بيتسو موسيماني 

في الوقت نفسه، يسعى بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة بالأهلي، حاليًا بأن يحقق إنجازًا يتفوق به على الساحر البرتغالي، الذي يحظى بجماهيرية عريضة لدى المارد الأحمر.

 

وأسند موسيماني لمواطنه "يوشا فالدويا" محلل الأداء، إعداد تقرير مفصل عن أداء الفرق التي سيواجهها المارد الأحمر، خلال مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية.

 

ويعكف حاليًا على تجهيز التقرير المفصل بشأن الفِرق ولاعبيها، حتى يتسنى لموسيماني وضع الخطط التكتيكية المناسبة لكل فريق على حدة، وتحديد نقاط القوة والضعف، من أجل الوصول لأعلى فورمة وتحقيق نتيجة مميزة خلال البطولة.


وعلم "الكابتن" أن موسيماني تحدث  للاعبيه أن طموحاته مع المارد الأحمر ليس لها حدود ويسعى دائما لتحقيق البطولات والإنجازات وتحطيم الأرقام القياسية، مشيرًا إلى أنه يعلم جيدا أن الساحر حقق معهم البرونزية، لذا وجب عليه تحقيق ما هو أفضل وليس لديه خيار غير أن يكون دائمًا في المقدمة والميدالية الذهبية لا تفارق عينيه.

 

من ناحية أخرى، يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره الإنتاج الحربي على استاد "السلام وي الأهلي"، في السابعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري المصري الممتاز.