رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

اختبار السوبر الإسباني وهدف ليونيل ميسي وتحدي يوفنتوس حديث الصحف العالمية

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 01:15 م
برشلونة
برشلونة
ريهام أسامة
طباعة

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، على مباريات نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، وانتخابات رئاسة برشلونة، بجانب مباراة نصف نهائي كأس إيطاليا بين ميلان وتورينو، بالإضافة إلى تأهل فِرق الدرجات الأدنى للدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

ويستعد برشلونة لمواجهة نظيره ريال سوسييداد، بينما يلتقي ريال مدريد نظيره أتلتيك بلباو، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر الإسباني.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «اختبار سوبر»، مُضيفة: "ريال مدريد يواجه أتلتيك بلباو في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني".

وعن المباراة المؤجلة بين أتلتيكو مدريد وإشبيلية من الجولة الأولى في الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "قمة في المنطقة النبيلة".

كما اهتمت الصحيفة بانتخابات رئاسة برشلونة، وتصدر المرشح خوان لابورتا قائمة جمع التوقيعات، وكتبت: "خوان لابورتا المرشح الأبرز لرئاسة برشلونة".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «صيغة مبابي»، مُضيفة: "ريال مدريد يرغب في التعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان".

كما اهتمت الصحيفة بمباراة ريال مدريد أمام أتلتيك بلباو في نصف نهائي السوبر الإسباني، وكتبت: "ريال مدريد في ملقة دون كارفاخال".

وعن مباراة أتلتيكو مدريد وإشبيلية المؤجلة في الدوري الإسباني، كتبت "لقاء القطب الشمالي".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة انتخابات برشلونة، وكتبت: "خوان لابورتا يضاعف عدد توقيعات فيكتور فونت".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «النهائي الرباعي»، مُضيفة: "4 مرشحون لرئاسة برشلونة، وصراع على جمع أكبر عدد من أوراق التوقيعات لتولي المنصب".

كما تحدثت الصحيفة عن آخر مستجدات ريال مدريد في الميركاتو الشتوي، وكتبت: "عدم فاعلية إيدين هازارد تطرح سؤال التعاقد في فترة الانتقالات الشتوية لريال مدريد".

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بمباراة أتلتيكو مدريد وإشبيلية المؤجلة في الدوري الإسباني، وكتبت: "بعد العاصفة، وانداميتروبوليتانو يستضيف إشبيلية".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «برشلونة السوبر في كأس السوبر»، مُضيفة: "برشلونة يستعد لمواجهة ريال سوسييداد في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني".

وأبرزت الصحيفة هدف ليونيل ميسي في قيادة برشلونة نحو تحقيق الفوز، وكتبت: "ميسي يبحث عن لقبه رقم 37".

وعن مباراة ريال مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، كتبت: "ريال مدريد يستعد لمواجهة أتلتيك بلباو".

كما اهتمت الصحيفة بانتخابات رئاسة برشلونة، وكتبت: "لابورتا يتصدر جمع التوقيعات".

 


 

• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «ميرور» على تأهل عدة أندية من الدرجات الدنيا للدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي، تحت عنوان «فرح الأقسام الأدنى».

كما اهتمت الصحيفة بفريق فولهام وعودته للعب من جديد، وكتبت: "فوضى فيروس كورونا.. فولهام يلعب 3 لقاءات في 8 أيام".

 



الصحف الإيطالية

في حين اهتمت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» بمواجهة إنتر ميلان ويوفنتوس القادمة في الدوري الإيطالي، وعنونت «يوفنتوس – إنتر ميلان : التحدي الكامل».

كما اهتمت الصحيفة بمستقبل الحارس جانلويجي دونادوما في ميلان، وكتبت: "دونادوما : اتفاق اللقب".

وعن مباراة ميلان وتورينو في دور 16 من كأس إيطاليا، كتبت الصحيفة الوردية: "ميلان هناك أيضًا إبراهيموفيتش".




ads
ads