رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: صحيفة تكشف راتب ليونيل ميسي الضخم مع برشلونة

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

لا يزال الغموض يحوم حول مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، في ظل التكهنات التي تُلمح إلى احتمالية رحيله عن صفوف الفريق الكتالوني بنهاية الموسم الجاري 2020-2021.

 

ودخل ميسي الفترة الحرة في عقده مع برشلونة، في سوق الانتقالات الشتوية الذي ينطلق في شهر يناير الجاري، والذي يُتيح له الاتفاق مع أي نادٍ آخر خلال هذه الفترة، على أن ينتقل إلى صفوف هذا الفريق بعد نهاية الموسم الجاري، لاسيما وأن عقده سينتهي في صيف 2021 المقبل.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "La Vanguardia "، فإن ميسي يتقاضى راتبًا ضخمًا مع برشلونة، في العقد الأخير الذي وقّع عليه اللاعب في عام 2017، مع الرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو.

 

وأفادت الصحيفة، أنها اطلعت على نسخة من العقد، مؤكدة أن ميسي يتقاضى 100 مليون يورو إجمالي الراتب قبل حسم الضرائب، بالإضافة إلى 78 مليون يورو كحوافز.

 

وأشارت الصحيفة إلى وجود مشاكل بين ميسي وإدارة برشلونة من تأخر الجزء الأول من الحوافز بقيمة 39 مليون يورو، وتأجيل دفعه عدة مرات، لكنه حصل عليه في شهر يوليو الماضي.

 

كما كان مقررًا أن يحصل ميسي على الجزء الثاني بقيمة 39 مليون يورو في نهاية عقده موسم 2020-2021، لكنه تأجل بسبب الأزمة المالية لبرشلونة، الناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ونوّهت الصحيفة أن الجزء الثاني المتبقي من الحوافز، سيتم دفعه على 8 أقساط خلال 4 مواسم، كل قسط في 6 أشهر حتى صيف 2025، حسب الاتفاق الذي أبرم بين إدارة برشلونة واللاعبين، بعد تأخير دفع رواتبهم؛ بسبب الأزمة الاقتصادية والمالية التي يعاني من النادي.

 

من جانبها، كشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية عن محاولاتها للاتصال بـ ليونيل ميسي ووالده، للتعليق على هذه الأنباء التي كشفتها الصحيفة، مؤكدة أن كلاهما رفضا الحديث عن الأمر، وأن اللاعب ليس غاضبًا من تأجيل دفع رواتبه أو حوافزه المالية.

 

ويستعد برشلونة لمواجهة نظيره ريال سوسييداد، في تمام العاشرة مساء غد الأربعاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر الإسباني.